مكتب الشؤون الاجتماعية وانتقالي زنجبار يناقشان تفعيل دور اللجان المجتمعية بالمديرية

109

أبين (المندب نيوز) خاص

اجتمع مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بأبين الدكتور “فيدل منذوق سعيد” ورئاسة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي زنجبار الأستاذ محمد سعيد المرقشي والاستاذ عبدالله عيسى مسؤول الدئرة الإعلامية والاستاذ محفوظ فرج مدير الشؤون المالية والإدارية في مقر المجلس الانتقالي زنجبار بحضور الأستاذ أحمد الرز عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة، وكان الاجتماع مع اللجنة المجتمعية لمديرية زنجبار برئاسة الأستاذ صالح الحاشي.

وفي الاجتماع تم مناقشة دور اللجان المجتمعية وآلية تفعيل دورها لتعزيز الشراكة المجتمعية لانجاح عمل البرامج والمشاريع المجتمعية بهدف المصلحة العامة للأفراد المجتمع في مديرية زنجبار المبنية على الوضوح والشفافية والمصداقية والمرونة والاللفة، كذلك تم طرح خطط العمل االمجتمعي على مستوى قطاع التنمية والرعاية و وقطاع العمل ونزاعات العمل وتفعيل المساله المجتمعية لمتابعة وتقييم تنفيذ المشاريع والبرامج المجتمعية بهدف الاستدامة حتى تكون له أثر ملموس وتسهيل وتذليل الصعاب للجهات المنفذة والمانحة بما يخدم المجتمع واحتياجاته.

كما تم في الاجتماع طرح المعايير الأساسية للعمل المجتمعي المطلوبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

وتطرق اللقاء إلى مناقشة خطة وآليات تعزيز الشراكة المجتمعية والية التنسيق مع الجهات الخاصة.

في بداية الاجتماع رحب رئيس الهيئة التنفيذية الاستاذ محمد سعيد المرقشي بالدكتور فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وروؤساء الدوائر في المجلس الانتقالي زنجبار واللجان المجتمعية،وطرح الكثير من القضايا المجتمعية والحلول والبدائل المقتراحات التي سوف تساعد في توفير الرعاية والتنمية المجتمعية للأفرادالمجتمع في مديرية زنجبار.

وأكد د.فيدل منذوق على أهمية تعزيز الشراكة المجتمعية بموجب اللوائح والقوانين التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

ومن جانبه شكر مدير الشؤون الاجتماعية والعمل د. فيدل منذوق رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة الأستاذ حسن غيثان البدء لتفعيل العمل المجتمعي بما يخدم المصلحة العامة في محافظة أبين.

كما عبر د.فيدل رئيس الهيئة التنفيذية في مديرية زنجبار الأستاذ محمد سعيد المرقشي والاستاذ عبدالله عيسى مسؤول الدئرة الاعلامية في الهيئة التنفيذية مديرية زنجبار ورئيس وأعضاء اللجان المجتمعية عن شكره على الجهود التي يبذلوها للحفاظ على النسيج المجتمعي بهدف التحسين وتطوير عمل الرعاية والتنمية المجتمعية التي تخدم المصلحة العامه.

وأضاف منذوق إن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظة سوف يبذل قصار جهده في تذليل الصعوبات التي تواجه العمل المجتمعي بما يخدم المصلحة العامة للمجتمع بعيدا عن أي نوع من أنواع التميز، وسوف تساهم في عملية التنسيق مع الوزارة والجهات المختصة وتوحيد الجهود في تحسين العمل المجتمعي.

من جانبه عبر رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في مديرية زنجبار الأستاذ محمد سعيد المرقشي واعضاء الهيئة التنفيذية ورئيس اللجان المجتمعية وأعضاء اللجان عن شكرهم لمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/أبين الدكتور فيدل منذوق على اهتمامه الكبير لتفعيل عمل الرعاية والتنمية وتوحيد صف العمل المجتمعي والحفاظ على النسيج المجتمعي بما يضمن خدمة المصلحة العامة وفق القانون واللوائح والنظم في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل،
وأكد منذوق على أهمية التواصل الدائم والتنسيق مع المكتب والجهات المختصة بما يضمن نجاح تنفيذ المشاريع المجتمعية.

وفي نهاية اللقاء شكر د.فيدل منذوق مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة ومديرية زنجبار وتمنى من المديريات الأخرى إن تبدء بالاعداد والتجهيز لتفعيل اللجان المجتمعية وإشراك الكل والتعاون وتكاتف ورص الصفوف للاستعداد لمرحلة إعادة البناء والتشيد المجتمعي هذا المجتمع مجتمع ملك أفراد المجتمع إذا لم يسند الاخ أخاه فلن نستطيع المساهم في إعادة البناء، مشيرا بأن المكتب سوف يبذل قصار جهده لتسهيل مهامهم العمل المجتمعي وفق اللوائح والنظم المعمول به.

وخرج اللقاء بالتوصيات التالية:

-اعتماد اللجنة من قبل مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وتسهيل مهامهم بمخاطبة الجهات المختصة في المديرية .
– مساعدتها في الإعداد والتجهيز لكل البرامج والأنشطة المجتمعية .
– مساندتها اللجنة المجتمعية في عملية الحشد والمناصرة للقضايا المجتمعية .

حضر الاجتماع الاستاذ أحمد الرز عضو الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي في المحافظة والاستاذ صالح الحاشي رئيس اللجان المجتمعيةواعضاء اللجان المجتمعية الاستاذ الزيدي احمد رزق والاستاذ صالح الدوبحي والاستاذة بشرى مسلم

LEAVE A REPLY