الوزير” الزعوري” يتفقد مشروع قرية السلام للأرامل والأيتام والأسر المتضررة في عدن

25

عدن (المندب نيوز) خاص

تفقد معالي وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري صباح اليوم الاحد ، سير الاعمال الإنشائية لمشروع قرية السلام السكنية الواقعة في مدينة الشعب والمخصصة للأرامل والأيتام والأسر المتضررة في العاصمة عدن ، المقدمة من الاشقاء بدولة الكويت عبر جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية الكويتية ، وتنفذه مؤسسة رفقاء الانسانية.

وخلال زيارته التفقدية التي رافقه فيها الاخ بدر معاون سعيد ، نائب محافظ العاصمة عدن الأمين العام للمجلس المحلي، استمع معالي الوزير الزعوري من مدير المشروع رئيس مؤسسة رفقاء الانسانية الدكتور مراد غالب الداعري ، الى شرح حول سير الاعمال الجارية في تنفيذ المشروع وماتم انجازه حتى اليوم ، وكذا الاعمال المتبقية لاستكمال المشروع.

وعبر الوزير الزعوري خلال الزيارة عن خالص شكره وتقديره للاشقاء في دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا على دعمهم السخي لبلادنا في جميع المجالات وفي المقدمة الاخوة في جمعية السلام للاعمال الانسانية والخيرية الكويتية لدعمهم وتمويلهم هذا المشروع التنموي المستدام والهام، والذي خصص للارامل والايتام والاسر المتضررة في العاصمة عدن ، والذي سيسهم في حل جزء من مشكلة السكن والمأوى لهم والتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهونها ، خاصة في العاصمة عدن التي تعرضت لتخريب وتدمير لبنيتها التحتية جراء اجتياح المليشيات الارهابية الحوثية لها ، مشيدا بجهود الأخ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن على تقديم مساحة الأرض للمشروع ، ومتابعته لذوي الاختصاص في فرع مكتب الاراضي وعقارات الدولة للاشراف الفني وتمكين المؤسسة المنفذة لاتمام عملها بيسر وسلاسة وفي وقت قياسي .

كما قدم شكره لمنفذ المشروع مؤسسة الرفقاء الانسانية وللمهندسين والعاملين في المشروع ، داعيا مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الداعمة الى تبني مشاريع تنموية مستدامة تحدث نقلة نوعية في البلد كونها تسهم في حل مايواجهه المواطنين في بلادنا من ظروف معيشية معقدة وخاصة فئة الأرامل الأيتام والمتضررين من نتائح الحرب العسكرية والاقتصادية التي شنتها ولازالت المليشيات الارهابية الحوثية.. مؤكدا ان قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتنسيق مع السلطات المحلية على استعداد تام لتقديم كل التسهيلات النظامية للمانحين والجهات المنفذة لمثل هذه المشاريع الهامة .

من جانبه عبر نائب المحافظ الامين للمجلس المحلي بالعاصمة عدن بدر معاون سعيد ، عن شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بالعاصمة عدن ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ احمد حامد لملس للاشقاء في الكويت على تمويلهم لهذا المشروع مساعدة منهم للارامل والايتام بالعاصمة عدن ، منوها بان قيادة السلطة المحلية بالمحافظة قد وجهت كافة الجهات المعنية الى تسهيل مهام ادارة المشروع وتقديم كل الدعم والتسهيلات اللازمة لانجاز المشروع في الموعد المحدد.

هذا ويتكون مشروع قرية السلام للأرامل والايتام والأسر المتضررة في العاصمة عدن، من 564 شقة سكنية في مرحلته النهائية ، بينما تضمنت مرحلته الاولى تشييد 18 مبنى، منها 12 مبنى سكني يحتوي على 144 شقة سكنية وجامع مع ملحقاته ومجمع خدمي ومدرسة حكومية للتعليم الاساسي ومدرسة علوم شرعية بالإضافة الى مركز صحي وملاهي وملاعب للاطفال ومركز للخياطة. ومدة المشروع 6 اشهر.

LEAVE A REPLY