تدشين منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية الذكية بالمكلا

63

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشن النائب الأول لمدير عام أمن وشرطة ساحل حضرموت العميد/ عبدالعزيز عوض الجابري صباح اليوم الأحد منظومة الأحوال المدنية لإصدار البطاقة الشخصية بالشريحة الذكية بإدارة الأحوال المدنية بالمكلا.

وفي مستهل التدشين نقل العميد “الجابري” تحيات محافظ محافظة حضرموت ورئيس اللجنة الأمنية الأخ/ مبخوت مبارك بن ماضي ،مشيداً بجهوده في دعم الأجهزة الأمنية بالمحافظة لترسيخ دعائم الأمن والأمان.

وأكد العميد “الجابري” حرص الإدارة العامة لأمن وشرطة ساحل حضرموت على تقديم الخدمات المثلى التي تتماشى مع أهداف الحكومة في المجال التكنولوجي والالكتروني لتطوير البنية التحتية المعلوماتية في البلاد.

داعياً المواطنين إلى الالتزام في تقديم الطلب على البطاقة الذكية مثمناً جهود وزارة الداخلية في تقديم الخدمات المتطورة التي تسهل على المواطن كافة الإجراءات.

وأوضح العقيد/محمد باغشوة مدير إدارة الأحوال المدنية بأمن ساحل حضرموت أن المنظومة الذكية تم تصميمها وفقاً للمتطلبات الحديثة وتعتبر الأكثر أماناً وشمولية للمعلومات.

وتطرق العقيد “باغشوة” إلى الفوائد والمميزات العامة للبطاقة الشخصية الذكية حيث أنها تسمح بالتحقق من هوية الشخص عبر بصمتي الاصبع والوجه لدى الجهات الحكومية والخاصة، وتسمح بإجراءات المعاملات المالية المختلفة.

مشيراً إلى أن استمارة البطاقة الذكية يمكن للمواطن الحصول عليها من موقع البوابة الإلكترونية لوزارة الداخلية وتعتبر الاستمارة مجانية.

حضر التدشين العقيد مرعي سعيد باخلعه مساعد مدير الأمن لشؤون الخدمات والعقيد سمير الخلاقي نائب مدير إدارة الأحوال المدنية والمقدم علي سعيد عليان مدير إدارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة.

LEAVE A REPLY