قوات خفر سواحل حضرموت تنظم محاضرة توعوية بعنوان “مفاهيم الضبط والربط العسكري”

118

المكلا (المندب نيوز) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وتحت إشراف مباشر من قائد قوات خفر السواحل بحضرموت عقيد/ محمد عمر بامهير، وبحسب البرنامج التوعوي والتثقيفي للأفراد في السلك العسكري، نفّذ مكتب التوجية المعنوي بقوات خفر السواحل محاضرة توعوية بعنوان مفاهيم الضبط والربط العسكري لمنتسبي الدورة التنشيطية وأفراد القطاع الشرقي بقصيعر وذلك ضمن الخطة الشهرية لمكتب التوجية المعنوي.

حيث تضمنت المحاضرة التي ألقاها نائب ركن التوجية المعنوي ملازم أول/ عبدالله العامري، والتي تحدث فيها عن الضبط والربط العسكري وإطاعة الأوامر وتنفيذ التعليمات ، وكذا أهمية الضبط والربط في الحياة العسكرية وأهمية هذا النهج لتقويم السلوك في حياة الأفراد في السلك العسكري.

واكد الملازم أول “العامري” إن على الجنود المرابطين في الميادين والمواقع العسكرية التحلي بالانضباط والتحكم الذاتي والقدرة على إدارة الحياة العسكرية والإستعداد لتنفيذ كل توجيهات القيادة من أجل الدفاع عن المكتسبات الأمنية في المحافظة وترسيخ دعائم الأمن والإستقرار.

كما تم التطرق على ذات السياق إلى علاقة الضبط والربط بالمسائل العسكرية الأخرى ومنها كتم الأسرار العسكرية، والتحلي بالسرية خلال تنفيذ المهام العسكرية.

وفي الختام تم فتح باب الاسئلة للأفراد المشاركين في المحاضرة واعطاء بعض النصائح المهمه المتعلقة بالمحاضرة .

LEAVE A REPLY