الرئيس”العليمي” يدعو الإتحاد الأوروبي إلى تصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية دولية

56

الرياض(المندب نيوز) خاص

استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن جبرائيل مونيرا فيناليس.

واستعرض اللقاء، مستجدات الوضع المحلي، وفرص استئناف جهود الوساطة الأممية لإحياء العملية السياسية في اليمن، وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية ضد الشحن البحري على الأمن والسلم الدوليين، والأوضاع المعيشية للشعب اليمني.

كما تطرق اللقاء إلى مسار الاصلاحات الاقتصادية، والمالية، والدور الاوروبي المطلوب لدعم هذه الاصلاحات واحتواء الآثار المستمرة لهجمات المليشيات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، بما في ذلك الاجراءات المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء لتحسين الأوضاع المعيشية، واستدامة الخدمات الاساسية.

ووضع السفير فيناليس، رئيس مجلس القيادة الرئاسي في صورة مستجدات موقف الاتحاد الأوروبي من تصعيد المليشيات الحوثية في البحر الاحمر وخليج عدن، مع استمرار دعمه الكامل لمساعي المبعوث الخاص للأمم المتحدة من أجل اطلاق عملية سياسية شاملة بناء على نتائج الجهود الحميدة للأشقاء في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بدعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة والحكومة، وتطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، بما في ذلك التعهدات الأوروبية لتخفيف المعاناة الانسانية، مع التأكيد على أهمية التحاق الأصدقاء الأوربيين بالاجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية، وتصنيفها منظمة ارهابية دولية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

LEAVE A REPLY