تخرج الدفعة الثامنة ماجستير مهني في الإدارة الصحية بالعاصمة عدن

69

عدن (المندب نيوز) خاص

اقام المجلس اليمني للاختصاصات الطبية والصحية بالعاصمة عدن، يوم امس احتفالية تخريج الدفعة الثامنة ماجستير مهني في الإدارة الصحية.. والذي سميت دفعة طوفان الأقصى، حيث تضم 58 خريج من الذكور والإناث

حيث تلقوا على مدى عامين معارف نظرية وتطبيقية باشراف المجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية وحصلوا على درجة الماجستير.

في احتفالية التخرج التي وقف فيها الحاضرون دقيقة حداد وقراؤوا فاتحة الكتاب ترحما على شهداء غزة.

وفي الحفل أشار وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور/ سالم الشبحي الدور الفاعل الذي يضطلع به المجلس اليمني للتخصصات الطبية في تخريج كادرات على قدر من التأهيل تسهم في رفع كفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة.. مضيفاً إلى أن وزارة الصحة تعمل على إضافة عدد من الدبلومات الصحية النوعية وتتبنى تدريب كوادر صحية بخبرات عالية.

وقال: أن الوزارة تعمل للانتقال من حالة الطوارئ إلى الاستدامة في الخدمات.

من جانبه عبرت المنسق العام للمجلس اليمني للتخصصات الطبية والصحية الدكتورة/ رجاء عبده احمد سالم, عن الأمل في أن يسهم تخريج هذه الدفعة في إصلاح العمل الإداري في القطاع الصحي والسير به نحو التعافي، داعية الخريجين إلى تمثل كل المفردات الدراسية التي تلقوها على صعيد الواقع العملي وتحقيق نقلة نحو الأفضل في القطاعات الصحية المختلفة.

مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور/ أحمد البيشي: هنا الخريجين ودعاهم إلى الإسهام في أحداث تصحيح ملموس في القطاع الصحي يعود بالفائدة على الوطن.

حيث كان للخريجين كلمة ألقتها بالنيابة عنهم الخريجة صفاء أحمد قاسم: ثمنت فيها جهود المجلس والأساتذة، وتعهدت وزملائها في تطبيق كل القيم والمفاهيم الصحية التي تلقوها على الواقع والارتقاء بها بمستوى ونوعية الخدمات الصحية.

بعد ذلك جرى تكريم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم محمد بحيبح بدرع الدفعة، كما تم تكريم عدد من الأساتذة.

حضر الفعالية الوكيل المساعد لوزارة الصحة الدكتوره/ إشراق السباعي وعدد من الأكاديميين وأولياء أمور الطلاب وذويهم.

من/ أشجان المقطري

LEAVE A REPLY