محافظ المهرة يناقش مشاريع البرنامج السعودي في المحافظة 

60

المهرة (المندب نيوز) خاص

التقى الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم، مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس عبدالله أحمد باسليمان، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكيل المحافظة لشؤون العلاقات العامة الأستاذ محمد محسن رعفيت، والوكيل المساعد الأستاذ حسين علي المسعدي، لمناقشة المشاريع الجاري تنفيذها من قبل البرنامج والاستماع إلى احتياجات المحافظة من المشاريع.

وفي مستهل اللقاء رحب المحافظ بن ياسر، بوفد البرنامج السعودي، مثمنا دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للمهرة والوطن عموما ودور البرنامج وتدخلاته في مختلف القطاعات من خلال تنفيذ وتمويل جملة من المشاريع الحيوية في ظل الظروف التي يمر بها البلد.

وأوضح بن ياسر، بأن المحافظة بحاجة ماسة إلى مزيد من التدخلات من قبل البرنامج في الجوانب الخدمية كالكهرباء والطرق والمياه والصحة، خاصة وأنها تعرضت لعدة أعاصير أحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة وخلفت آلاف النازحين، إضافة إلى موجة النزوح المستمرة من المحافظات بسبب الحرب مما سبّب ضغطا على الخدمات وأعباء إضافية على المحافظة.

من جهته تطرق الأمين العام للمجلس المحلي إلى أبرز الاحتياجات ذات الأولوية التي يمكن تدخل البرنامج فبها، ومنها دعم وقود الكهرباء وتبني جانب الطاقة المتجددة، واستكمال المرحلة الثانية لمشروع مياه الغيضة، وإعادة تأهيل جمرك شحن، والطرق المتضررة من العاصفة المدارية تيج وقبله لبان، آملاً أن يتم أخذ هذه المطالب بعين الاعتبار من قبل البرنامج السعودي كضرورة ملحة.

بدوره أكد المهندس باسليمان أن الزيارة تأتي للاطلاع على احتياجات المحافظة واستعراض سير العمل في المشاريع الحالية، مشيرا إلى أن العمل في مشروع مدينة الملك سلمان الطبية والتعليمية وصل إلى مراحل متقدمة، وأن البرنامج قام بمسح لموقع إنشاء كلية العلوم التطبيقية تمهيدا لاعتماده.

ونوه إلى أن هذه المشاريع تأتي ضمن تدخلات البرنامج في القطاعات التي يعمل فيها، وسيتم أخذ مطالب السلطة المحلية بعين الاعتبار ورفعها للجهات المختصة لدراستها ومناقشتها، وشكر باسليمان قيادة المحافظة على ما يقدمونه من تعاون وتسهيلات لإنجاح عمل البرنامج وتنفيذ مشاريع وتدخلاته.

حضر اللقاء مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي الأستاذ علي بن محيسن، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية الأستاذ عدنان محمد بادينار ومستشار المحافظ الأستاذ سعيد سالم ميطان.

LEAVE A REPLY