محلي أبين يناقش أهم احتياجات القطاع الصحي في مديريات المحافظة

52

أبين(المندب نيوز) محمد ناصر مبارك

في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية في محافظة أبين، ناقش الأمين العام للمجلس المحلي الأخ مهدي الحامد، مع مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان، الدكتور صالح الثرم، أهم احتياجات القطاع الصحي في جميع مديريات المحافظة.

وأكد الحامد على ضرورة مضاعفة الجهود والسعي المتواصل لتحسين الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين على مستوى قرى ومدن مديريات المحافظة .

و قدم الحامد شكره لوزير الصحة العامة والسكان، الدكتور قاسم بحيبح، لمساندته مكتب الصحة في أبين وتوجيه المنظمات الدولية والمحلية نحو المحافظة لتطوير البنية التحتية للقطاع الصحي،لافتا أن هذه الجهود حققت تحسين ملحوظ ومستدام في الخدمات الصحية وتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة. مثنيا على دور مكتب الصحة بالمحافظة في انتشال وتطوير البنية التحتية الصحية لتقديم الرعاية اللازمة للمرضى والمجتمع بشكل عام.

من جهته، أوضح الدكتور صالح الثرم أنه تم إعادة تفعيل 90% من المنشآت الصحية في المحافظة بدعم من قيادة السلطة بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين وبدعم من المنظمات الصحية. ومع ذلك، لا يزال هناك حاجة لتقييم البنية التحتية لبعض المنشآت واستكمال التجهيزات الطبية، بالإضافة إلى توفير الكادر الطبي.

ولفت إلى أن محافظة أبين وقراها لا تزال تعاني من تبعات الحروب المستمرة والتحديات الصحية. ويتوجب تعزيز الجهود لتحسين البنية التحتية الصحية وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين في المحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة احمد عيدروس ومنسق المؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة أبين احمد حيدان تم التأكيد على ضرورة رفع مذكرة تطالب فيها المؤسسة الطبية الميدانية بتمديد مشروع الطوارئ التوليدية بمستشفى أحور الريفية نظرا للحاجة الماسة التي تتطلبها المنطقة وتهدف إلى استمرار تحسين الرعاية الصحية للامهات والأطفال.وتخفف على الأسر أعباء التنقل إلى المديريات والمحافظات المجاورة .

LEAVE A REPLY