غيل باوزير ( المندب نيوز ) خاص – احمد هذبول 

 

في أجواء فرائحية بهيجة، مديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، تعيش أجواء فرائحية منذ مساء يوم الأحد، حيث تزينت سماء المديرية بالألعاب النارية والألوان احتفالا بالذكرى السنوية الأولى لتحرير ساحل حضرموت، والمشهد كذلك لا يغيب عن كافة مديريات المحافظة، فكلا من الشحر والمكلا والديس الشرقية وغيرها، احتفلت بهذه المناسبة العظيمة.

 

وبدورها السلطة المحلية بمديرية غيل باوزير ، بقيادة الاستاذ/محمد عوض بامطرف ،المدير العام بالمديرية، نظمت عصر اليوم الاثنين الموافق : 2017/4/24 م ، احتفالية في ساحة ملعب النادي الأهلي بالغيل، بدأ الإعلامي المتميز/عبدالله عمر الحوري ، مفتتحا أول فقرات الحفل بتقديم القارئ/سعيد مبروك خنبش، يتلو آيات من الذكر الحكيم.

 

وعقب انتهاء تلاوة آياته سبحانه وتعالى، ألقى الشاعر/سالمين محفوظ الحيقي ،قصيدة شعرية فرائحيه بهذه المناسبة، وكذلك تحدث الاستاذ/ محمد بامطرف، مدير عام المديرية، في كلمة قدم من خلالها التهاني لكافة أبناء المديرية بهذا الإنتصار الذي حققته قوات النخبة الحضرمية بمناسبة قوات التحالف العربي بفضل الله عزوجل، مثمنا الجهود التي بذلتها القوات الحضرمية والتحالف العربي وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكما ترحم على أرواح الشهداء الذين بذلوا دماءهم الزكية في سبيل الوطن.

 

وكما صرح/بامطرف: خلال كلمته التي ألقاها مباركا للسلطة بالمحافظة ممثلة بسيادة اللواء الركن/أحمد سعيد بن بريك ، واللواء الركن/فرج سالمين البحسني، قائد المنطقة العسكرية الثانية، في الختام قدم جزيل الشكر والتقدير لكل المشاركين في هذه الاحتفالية.

 

تخللت الاحتفالية عدة فقرات ولوحات فنية ، حيث شارك رياض الأطفال، والمدارس، والأندية الرياضية، وفرقة السيلات، وعدد من الفرق الشعبية والزامل على مستوى المديرية، شاركت جميعها برقصات فنية في ظل حشد جماهيري بهيج من أبناء المديرية.

 

وكذلك بعد صلاة العشاء الساعة الثامنة مساء بدأت لعبة العدة الحضرمية، وجلسة الشبواني الحضرمي بحضور كل من الشعار/ عبدالله بن عبداللاه، وسالمين حرصي، ومحمد علي الحبابي، ومحمد علي بازقامه، وأنور سلام باجعاله ، ومغني الدان/ أحمد حمدون.

 

حضر الاحتفالية المدير العام بالمديرية الأستاذ/محمد عوض بامطرف، والعقيد/ سالم عوض العوبثاني، مدير أمن المديرية، والاستاذ/شوقي أحمد جوبان، مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية، وعدد من الشخصيات والأساتذة.

LEAVE A REPLY