لحج: الكشف عن رؤية مرتقبة في الصبيحة.. بشأن هذا الأمر 

42

لحج (المندب نيوز) خاص

أفاد مصدر مطلع عن مبادره ورؤية مرتقبة ستطرح في مناطق الصبيحة من شأنها أن تعيد هيكلة الصف القيادي في المنطقة بما من شأنه إعادة تنظيم المهام والاختصاصات بين القيادات وتصحيح الانحرافات الحاصله وذلك للإرتقاء بإدارة شؤون المنطقة ومواجهة التحديات والمخاطر المحدقه بالمنطقة.

واوضح المصدر بأن المبادرة والرؤية المرتقبة ستعمل على تصحيح المهام والاختصاصات بين الصف القيادي ومنع التداخلات من خلال تحديد المهام والاختصاصات كلا في مجاله في خطوة تصحيحيه يتوقع أن تحدث تغيير استراتيجي في شؤون المنطقة المختلفه .

وكشف المصدر بأن الرؤية ستتضمن تشكيل مجلس عام يتكون من مجالس مصغرة أهمها هيئة استشارية عليا ستظم الشخصيات المخضرمة في المنطقه ، ومجلس عسكري سيظم القيادات العسكرية في المنطقة ، إضافة إلى مجلس إداري مدني سيظم الشخصيات الإدارية المدنية ، ومجلس قبلي سيظم الشخصيات القبلية ، ومجلس طبي سيظم الكوادر الطبية ، ومجلس راس مالي سيظم شخصيات المال والأعمال.

وأشار المصدر بأن هذه الرؤية أتت عقب دراسه عميقه للوضع في المنطقة وتشخيص سبب تأخر المنطقة في مختلف المجالات مقارنه بغيرها من المناطق رغم أهمية المنطقة وموقعها الاستراتيجي العالمي ، والهدف الرئيس من هذه الرؤية تفعيل وتنظيم دور الشخصيات القيادية فيها وتنسيق العمل بروح الفريق الواحد بما يصب في خدمة المنطقة وحمايتها من الأخطار الداخلية والخارجية المحدقه بها .

وتأتي هذه الرؤية كمبادرة إجتماعية وطنية هادفه في ظل ظرف سياسي معقد وحساس وأهمية المنطقة كموقع استراتيجي حساس محلياً واقليميا .

LEAVE A REPLY