اليمن: الأرصاد يطلق تحذيرًا عاجلًا مما سيحدث خلال الساعات القادمة

121

المكلا (المندب نيوز) صحف

أطلق مركز الأرصاد الجوية تحذيرًا عاجلًا للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها خلال الـ 24 ساعة القادمة من التواجد في بطون الأودية وممرات السيل ومن العواصف الرعدية.

وتوقع الأرصاد أجواء غائمة جزئياً إلى غائمة وأمطار رعدية غزيرة على أجزاء من محافظات ( ذمار، ريمة، اب، تعز، البيضاء، الضالع ومرتفعات أبين ولحج)، وأمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، الجوف، مأرب والمرتفعات المحاذية لسهل تهامة)، وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الغربية.

بينما توقع أن تشهد المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئياً تتحول الى غائمة وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها. والرياح خفيفة الى معتدلة على خليج عدن وباب المندب والسواحل الغربية.

فيما ستشهد المناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئياً الى غائمة وأمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على أجزاء من صحاري مأرب، الجوف، شبوة وحضرموت، ورياح نشطة جداً مثيرة للأتربة والرمال
ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار، وكذا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية إلى عدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول ومن التدني الملحوظ في مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب أو الشابورة المائية.

LEAVE A REPLY