شبوة (المندب نيوز) خاص- طالب باصليب

 

تدخل الشيخ القبلي والشخصية الاجتماعية المعروفة بمحافظة شبوة لحمر بن علي لسود لأنها أزمة حراسة المبنى الثقافي بمدينة عتق الذي قامت بإغلاق المبنى يوم أمس الثلاثاء 25 أبريل احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم .

 

و زار الشيخ لحمر مساء اليوم حراسة المبنى الثقافي مستمعاً لمطالبهم . كما تعهد بمتابعة السلطة الأمنية والمحلية بالمحافظة لتنفيذ مطالبهم.

 

و صرح الشيخ لحمر لـ”المندب نيوز” قائلاً ؛ قمت اليوم بزيارة حراسة المركز الثقافي جراء قيامهم بإغلاق المبنى يوم أمس واستمعت لمطالبهم التي بسببها أدت إلى إغلاقهم المبنى وقالوا احتجاجاً على عدم صرف مستحقاتهم المالية لما يقارب أربعة أشهر ويريدون الإهتمام بهم مثل بقية حراسات المقرات الحكومية.

 

وأضاف ؛ تعهدت لهم بمتابعة السلطات الأمنية والمحلية في المحافظة لصرف مستحقاتهم والإهتمام بهم كبقية الحراسات وطلبت منهم فتح المبنى و السماح للإذاعة شبوة والمكتب الثقافي بمزاولة أعمالهم من يوم الغد الخميس.

 

مؤكداً ؛ لقد تجاوبت الحراسة معنا والموافقة على فتح المبنى مقابل متابعة تنفيذ مطالبهم مع السلطات ”

 

وفي سياق متصل ؛ رحبت حراسة المركز الثقافي بتدخل الشيخ لحمر بن علي لسود. معلنة موافقتها على ماطرحة الشيخ وبتعهدة بمتابعة السلطات في المحافظة لتنفيذ مطالبهم المشروعة ”

 

يجدر ذكرة أن حراسة المبنى الثقافي قامت بتأمين المركز من النهب والسلب بعد إنسحاب مليشيات الحوثي والمخلوع من عاصمة المحافظة عتق في أغسطس عام 2015.

فيما قامت إدارة الأمن باعتمادهم ضمن جهازها الأمني بالمحافظة ومنذ ذلك الحين لم تصرف لهم الرواتب السبب الذي جعلهم يغلقون المبنى والذي يطلق عليه ” مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي .

وتعمل إذاعة شبوة والمكتب الثقافي في المبنى ذاته .

LEAVE A REPLY