عدن (المندب نيوز)  خاص

 

ترأس محافظ العاصمة عدن اللواء/ عيدروس الزبيدي، صباح اليوم الأربعاء، اجتماعا بمدراء ومهندسي مؤسسة الكهرباء بعدن .

 

واستمع  الاخ المحافظ من مدير الكهرباء مجيب الشعبي والمهندسين شرح مفصل عن اهم الصعوبات التي تعاني منها المؤسسة  والمشاريع الاستراتيجية التي تحتاجها المؤسسة من صيانة وترميم المولدات وتوفير قطع الغيار اللازمة.

 

وحث محافظ العاصمة المهندسين والعاملين بالمحطة على ضرورة مضاعفة الجهود في إنجاز العمل للحد من معاناة ابناء العاصمة عدن  من الانطفاءات المتكررة

 

واقر الاجتماع تقديم برنامج زمني للمحافظ في غضون السبت القادم، لعمل الادارات والمناطق خلال مايو قبل شهر رمضان.

 

كما امر بتوجيه المؤسسة بالتراسل مع الشركات المصنعة لتقييم وضع المحطة وتوفير قطع الغيار .

 

وبدورهم مهندسي محطات التوليد عبرو عن سعادتهم بزيارة المحافظ لهم، معبرين عن استعدادهم للعمل .

 

وطالب الزُبيدي  بتقديم دراسة وكلفة تقديرية ومواصفات لتنفيذ مشروع انشاء خط 132ك.ف الحسوة/المنصورة، مع محطة تحويله، والرفع الى الحكومة لتنفيذ المشروع لاهميته في تصريف الطاقة ومشروع حيوي وهام منذ 1997م.

 

سرعة انشاء وتركيب محطة صلاح الدين في البريقة لمواجهة التوسعات وتخفيف الانقطاعات على مديرية البريقة.

 

كما طالب بسرعة انزال مناقصة لمبنى محطة دار سعد وتنفيذ الخط فيها، وكذا سرعة تنفيذ مد كابلات الحسوة/البريقة لتامين الكهرباء الى مديرية البريقة كون الخطوط الهوائية قديمة ومتهالكة.

 

تكليف الاشغال العامة او مكتب الطرق بتنفيذ عمل مد الكابلات بين محطة شهناز ومحطة حجيف لتامين الكهرباء في مديرية المعلا والتواهي.

 

توجيه المؤسسة بسرعة تركيب محول 20 م.ف.أ،  وإنشاء الخط 33 ك.ف،  في خط إنماء.

 

كما زار وتفقد الاخ المحافظ ال 60 ميجا  والتي ستدخل العمل في 10 مايو القادم، ثم توجه صوب محطة المنصورة للاطلاع على سير العمل فيها.

 

رافق المحافظ احمد سالمين وكيل العاصمة عدن ومجيب الشعبي مدير عام مؤسسة الكهربا  ومدير الاشغال العامة المهندس وليد الصراري،  ومدير الشؤن القانونية فهمي نعمان .

LEAVE A REPLY