الحكومة تستعد لرفع تقرير دولي يكشف عبث الحوثيين في ” البنك المركزي اليمني “

362

 

(المندب نيوز) ـ صحف :

قالت مصادر صحفية برئاسة الوزراء اليمنية عن رصد حكومي مكثف لانتهاكات الحوثيين بحق البنك المركزي اليمني في صنعاء ضمن تقرير ترفعه الحكومة للمجتمع الدولي خلال أيام .

وقال ” غمدان الشريف” سكرتير رئاسة الوزراء في تصريح لـ ” الشرق الأوسط ” أن الحكومة ستقوم  بنشر التقرير خلال الأسبوع القادم من جميع الوزارات٬ ليوضح مدى الانتهاكات والخصومات التي قام بها البنك المركزي من بداية شهر مارس (آذار) 2015 إلى اليوم٬ لكشف مدى عدم حيادية البنك المركزي٬ وعدم قيامه بالتزاماته.

وقال ” الشريف ” مهاجماً المليشيات التي تسيطر على العاصمة صنعاء ” أن المليشيات طغت على السياسة المالية في البنك المركزي وفرضت على القائمين علية اتباع سياستهم.

وأضاف ” كان لدى اليمن  في البنك المركزي ما يربو على 4 مليارات دولار (400 مليار ریال يمني) موجودة في محفظة البنك المركزي اليمني وأكثر هذه المبالغ ذهبت إلى ما يسمى المجهود الحربي باعتراف محافظ البنك نفسه ” .

وأوقفت الحكومة اليمنية أوائل أغسطس الماضي رسمياً التعامل مع البنك المركزي اليمني حسب تصريح رئيس الوزراء الذي رفع مذكرة لصندوق النقد الدولي بإيقاف كافة التعاملات الخارجية للبنوك مع البنك المركزي اليمني الذي يسيطر عليه الحوثيون في صنعاء .

يأتي هذا بالتزامن مه نشر تقرير من صندوق النقد الدولي ٬ الذي أورد أن إجمالي ناتجه الداخلي أخذ في الهبوط من 25 إلى 35 في المائة٬ خلال الفترة من أواخر ” 2014 ” حتى أواخر أغسطس الماضي .

 

LEAVE A REPLY