جنيف (المندب نيوز) خاص

 

كشف مصدر مقرب من دولة رئيس الوزراء «أحمد عبيد بن دغر»، عن توجيه الرئيس «عبد ربه منصور هادي» الحكومة برفع طلب خاص إلى الأمم المتحدة بشأن تقديم منحة مالية تقدر بـ (ربع مليار دولار) بصورة استثنائية لتمويل مهام اغاثية عاجلة.

 

وأشار المصدر، الذي يرافق رئيس الوزراء لدى زيارته لـ “جنيف” أن الرئيس هادي طالب الحكومة في اتصال هاتفي، بمخاطبة الأمين العام للأمم المتحدة السيد «أنطونيو غوتيريس» بتقديم المبلغ كسلفة على عهدة الحكومة لتغطية مهام انسانية واغاثية عاجلة في محافظتي الحديدة وعدن.

 

المصدر أضاف أن الحكومة، بناء على توجيهات عليا، طلبت بأن يستقطع مبلغ المنحة من التعهدات المالية التي التزمت بها عدد مجموعة الدول المانحة، الثلاثاء، أثناء مشاركتها في مؤتمر تمويل «خطة الاستجابة الانسانية لليمن» للعام 2017م.

 

وبحسب المصدر، فإن طلب الرئاسة اليمنية الذي تقدم به رئيس الوزراء مساعد الأمين العام للشؤون الانسانية قوبل بالرفض التام، حيث اعتذر المسؤول الأممي عن تلبية الطلب، مبررا ذلك لأسباب تتعلق بالشروط والضمانات المطروحة من قبل المانحين تجاه تنفيذ المشروعات المقدمة من قبل الحكومة اليمنية بصورة عاجلة، وذلك من خلال الاشراف على التنفيذ المباشر للمشروعات المعتمدة، وفق مبدأ الشفافية، تجنبا للوقوع في الفساد الذي قال المسؤول الأممي أنه ينخر في جسد المؤسسات الرسمية اليمنية

LEAVE A REPLY