رئيس الوزراء يؤكد أن ملف الكهرباء يحظى بأولوية في اهتمامات الحكومة

47

المكلا (المندب نيوز) خاص

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ان ملف الكهرباء يحظى بأولوية في اهتمامات الحكومة ويجري العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية على تنفيذ بدائل عملية أقل كلفة لزيادة القدرات التوليدية وتخفيف معاناة المواطنين.

وشدد رئيس الوزراء، خلال زيارته امس الخميس، الى محطة توليد الكهرباء المركزية بالريان في المكلا، على ان الاستمرار في اعتماد الطريقة التقليدية القائمة لعمل قطاع الكهرباء لم تعد مقبولة، ما يستوجب الشروع الفوري في تنفيذ إصلاحات جادة في هذا القطاع الحيوي، والعمل بطريقة مختلفة على جميع المستويات الإدارية والفنية، لافتًا الى المسؤولية التشاركية والتكاملية بين الحكومة والسلطات المحلية والقطاع الخاص في توفير البيئة الملائمة للاستثمار في هذا القطاع و إيجاد حلول جذرية ومستدامة تخدم المواطنين.

واستمع الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومعه محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، من مسؤولي المحطة إلى شرح على سير العمل في إعادة تأهيلها لزيادة قدرتها التوليدية، وما تنتجه حاليًا، والمعوقات التي تواجهها، خاصة ما يتعلق بقطع الغيار، واحتياجات الصيانة، ونقص الوقود.

وبارك رئيس الوزراء، جهود السلطة المحلية في إعادة تأهيل مولدات المحطة وعددها خمسة، وخطط ربط المحطة بمحطة الفقيد عوض السقطري بالشحر لتعزيز إمدادات الطاقة بساحل حضرموت.

رافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، وزيري المالية سالم بن بريك والاوقاف والإرشاد محمد شبيبه.

LEAVE A REPLY