الهلال الأحمر الإماراتي يختتم برامجه الرمضانية بمحافظة حضرموت

259

المكلا (المندب نيوز) خاص

أسدلت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، امس الأول، الستار عن برامجها الموسمية في محافظة حضرموت، بتوزيع سلال غذائية رمضانية ومشروع إفطار الصائم ومشروع كسوة العيد وزكاة الفطر، الى جانب اسبوع الخير الطبي والمعرض التسويقي للأسر المنتجة الثاني بمدينة المكلا.

وقد بلغت عدد السلات الغذائية التي تم توزيعها (3,472) سلة غذائية، استفاد منها (17,360) فردا ومنها توزيع (441) سلة غذائية، استفاد منها 2205 فردا من مرضى السرطان بالمكلا، وعدد (110) سلة غذائية استفاد منها 550 فردا من مرضى الثلاسيميا بالمكلا، وعدد (99) سلة غذائية على مرضى الفشل الكلوي بالمكلا وعدد (98) سلة على الأسر المنتجة وعدد (187) سلة غذائية استفاد منها (935) من الأسر المحتاجة في مدينة خليفة، وعدد (187) سلة غذائية استفاد منها (935) من الأسر المحتاجة بمحافظة حضرموت، وعدد 2350 سلة في مناطق شحير والريان القديم والشقق التابعة لمديرية غيل باوزير بمحافظة حضرموت، استفاد من هذه المساعدات الغذائية الأسر البالغ عددها (11,750) فرداً.

فيما دشنت الهيئة، حملة دعم المخابز الخيرية في مديرية المكلا والشحر وغيل باوزير بمحافظة حضرموت، وذلك بالتنسيق مع مكتب الصناعة والتجارة، وبالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت.

وتهدف هذه الحملة إلى توفير الدعم اللازم للمخابز الخيرية في المناطق المذكورة، بهدف تعزيز الأمن الغذائي وتلبية احتياجات السكان المحليين، وتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة الجهود المستمرة للهلال الأحمر الإماراتي في تقديم المساعدة الإنسانية والتنموية للأسر المحتاجة بالمحافظة.

وشملت الحملة دعم عدد 5 مخابز، في مديرية المكلا والشحر وغيل باوزير بإجمالي عدد 450 كيس دقيق على مرحلتين، لإنتاج الخبز بكميات كافية.

فيما شهد أسبوع الخير الطبي، الذي نظمتة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في مركز المحور الطبي بربوه خلف بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، الذي أستمر للفترة من 18 إلى 25 مارس 2024م، إقبالًا كبيرًا من قبل الأهالي، حيث استفاد من الخدمات الطبية المقدمة نحو 1000 مستفيد ومستفيدة.

وجاء تنفيذ اسبوع الخير الطبي برعاية كريمة من محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل، وشارك في أسبوع الخير الطبي نخبة من الأطباء الأخصائيين والاستشاريين، ومن ضمنهم الدكتور سمير يسلم باعثمان – اختصاصي أنف واذن وحنجرة، والدكتور احمد سالم باخلعة – اختصاصي جراحة عامة، والدكتور ايمن عمر باضروس – اختصاصي أمراض جلد، والدكتورة منى رشيد باناجه – اختصاصي اطفال، والدكتورة منى حاج باتوم- ماجستير مهني في اختصاص طب الباطنة، والدكتور زكريا محمد بازرعه – اختصاصي بصريات طبية وفحوصات تشخيصية لأمراض العيون.

الى ذلك دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، في نفس الشهر بصالة العروض بمركز هايبر المستهلك بمديرية المكلا بمحافظة حضرموت، المعرض التسويقي الثاني للأسر المنتجة، الذي استمر حتى 29 رمضان، برعاية كريمة من الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ محافظة حضرموت وبالشراكة مع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل وبالتعاون مع مؤسسة كردوس للتنمية، بمشاركة 62 أسرة منتجة وذلك بهدف دعم منتجات الأسر المنتجة، وتوفير فرص عمل لها وتشجيعها على الإنتاج، وتسخيرها في تنمية الدخل الأسري.

وفي 1 ابريل قامت الهيئة بإطلاق، مشروعها الخيري السنوي لتوزيع كسوة العيد على الأطفال من ذوي الهمم، والأيتام، و الأسر الأشد احتياجا، وذلك إطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في حضرموت، مساهمة منها في التخفيف عن المواطنين ورسم الابتسامة على وجوههم، والذي استمر حتى 29 رمضان، ويهدف المشروع الى توزيع كسوة العيد لعدد 2500 أسرة، بواقع 500 قسيمة مشتريات بقيمة 200 ريال سعودي لكل كوبون في عدة مراكز تجارية بمدينة المكلا لتخفيف العبء الاقتصادي وإدخال البسمة والفرحة على قلوبهم.

و اختتمت الهيئة اعمالها بتوزيع مشروع زكاة الفطر في مديرية المكلا بمحافظة حضرموت، حيث استفاد من هذه المبادرة الإنسانية حوالي 1270 أسرة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والظرف المعيشي الذي يواجهها المواطنون في المحافظة.

وقد أعربت الأسر المستفيدة عن امتنانها وشكرها العميق لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه الخطوة الإنسانية النبيلة، التي لمست قلوبهم وأدخلت البهجة والسرور إلى حياتهم خلال هذه الفترة الصعبة.

وقد صرح ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، سعادة حميد راشد الشامسي مستشار التنمية والتعاون الدولي، على هامش أعمال الهيئة، أن هذا المشاريع والمبادرات تأتي استكمالا للمساعدات الإنسانية الرمضانية التي يقدمها الهلال الإماراتي بمحافظة حضرموت، استشعارا للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي يلتزم به، مؤكدا على حرص الهيئة سنويا على تنفيذ العديد من المبادرات والمشاريع الإنسانية في محافظة حضرموت، منها: مشروع توزيع السلال الغذائية، وتوزيع زكاة الفطر، وكسوة العيد على الأسر المحتاجة والمتعففة وذوي الهمم الى جانب اطلاق اسبوع الخير الطبي ومعرض الاسر المنتج.

وقال الشامسي بأن هذه المبادرات والمشاريع تأتي تأكيدا على القيم الإنسانية والروح الحقيقية للشهر الفضيل، وتقديرا على خلق مزيد من الألفة والتقارب بين أفراد وشرائح المجتمع، والتي تندرج ضمن أنشطة الهلال الأحمر الإماراتي الهادفة إلى تخفيف معاناة الشرائح المحتاجة.

LEAVE A REPLY