تحسبا لتأثيرات المنخفض الجوي..أمين محلي شبوة يتفقد الأعمال الاحترازاية الجارية في وادي عتق

33

شبوة (المندب نيوز) خاص

تفقد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله ناصر اليوم الأحد، عددا من المواقع في وادي عتق، للاطلاع على سير العمل في تنفيذ خطط الطوارئ، والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع حدوث أي فيضانات.

واطلع الأمين العام من مدير عام الأشغال والطرق المهندس عوض أحمد رويس ومدير عام عتق عبدالله صالح الخليفي على أبرز الأعمال التي تمت والتحديات التي تواجههم.

وبعد الزيارة التفقدية، عقد الأمين العام هشله وبحضور وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق، والوكلاء المساعدين فهد الطوسلي وسالم الأحمدي اجتماعا للجنة الطوارئ في المحافظة، ناقش فيه الاستعدادات لمواجهة المنخفض الجوي، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع حدوث أي فيضانات أو أضرار.

وأكد هشله على ضرورة رفع مستوى الجاهزية في جميع القطاعات، وتكثيف عمليات المتابعة والتأكد من اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

وشدد هشله على ضرورة توعية المواطنين بمخاطر المنخفض الجوي، واتخاذ الحيطة والحذر عند التنقل في المناطق المعرضة للسيول.

وأشار الأمين العام هشله إلى أن السلطة المحلية تعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتخفيف من آثار المنخفض الجوي، وبما يسهم في حماية المواطنين وممتلكاتهم.

وأقر الاجتماع عددا من القرارات والتوجيهات اللازمة تضمنت تكليف مكتب الأشغال والطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور على سرعة إزالة مخلفات البناء التي تتواجد في بطن الوادي، إضافة إلى إزالة أشجار السيسبان وإزالة أية عوائق أخرى في مسار جريان الوادي.

كما أكدت لجنة الطوارئ على قرارات الجهات المختصة بإزالة البناء العشوائي في بطون الأودية، مشددة على ضرورة منع أية استحداثات بناء قادمة، داعية إلى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يقومون بعملية بيع الأراضي في بطون الأودية ويعرضون حياة المواطنين إلى الخطر.

شارك الأمين العام في زيارته التفقدية مدير عام الإعلام حسين الرفاعي ومدير عام المؤسسة العامة للطرق المهندس عوض ديمان ومدير صندوق صيانة الطرق المهندس طالب القرموشي وعدد من المختصين في مكتب الأشغال والأمين العام عبدالقادر ذيبان وأعضاء المجلس الأهلي لمدينة عتق.

LEAVE A REPLY