بمشاركة (26) عنصرا أمنيا.. اختتام الدورة التأهيلية لمأموري الضبط بأمن الشحر

56

الشحر (المندب نيوز) خاص

اختتمت اليوم بمديرية الشحر الدور التأهيلية والتدريبية لمأموري الضبط بأمن الشحر في مجال التحقيقات والجرائم والتي استمرت لستة أيام لعدد 26 عنصراً من كوادر البحث الجنائي من كافة المراكز الأمنية بالمديرية.

وخلال حفل اختتام الدورة ألقيت عدد من الكلمات كان أبرزها كلمة الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر والذي أعرب فيها عن ارتياحه لسير عمل المنظومة الأمنية العاملة في المديرية ، مؤكدا ان العمل بين الأمن والسلطة تكاملي ، مشيرا إلى ان المديرية قادمة على عدد من المشاريع وخاصة في المجال الأمني ، مباركا للمتدربين اختتامهم للدورة داعيا إياهم إلى الاستفادة القصوى من كل ما تم تدريبهم عليه وتطبيقه إلى واقع عملي ملموس تستفاد منه المنظومة الأمنية بالمديرية .

كما أشار القاضي أبو بكر الخليفي رئيس محكمة الشحر إلى استفادة مأموري الضبط من هذه الدورة وتطبيق ما تلقوه إلى واقع عملي ملموس في كتابة ملخص القضايا بالشكل الصحيح لمعرفة تفاصيل الجريمة ، مشيرا إلى ان هذه الدورة سترفع من قدراتهم وتسهم بشكل كبير في تنظيم العمل بين الجهات الأمنية والقضائية .

هذا ودعا العقيد خالد الجمحي مدير أمن الشحر المتدربين للاستفادة من هذه الدورة للارتقاء بالعمل الأمني لأعلى المستويات ، شاكر كل من ساهم وساعد في إقامة هذه الدورة لمنتسبي البحث الجنائي بأمن الشحر .

من جهته دعا مدرب الدورة النقيب عادل علي الكلدي المتدربين إلى تطبيق ما تم تدريبهم عليه إلى واقع عملي ملموس تستفاد منه المنظومة الأمنية بالمديرية في كيفية استلام البلاغات والتعامل معها وكيفية صياغة ملخص القضايا بالشكل الصحيح وغيرها من أهداف ومحاور الدورة الذي تم تدريبهم عليها

كلمة المتدربين ألقاها مساعد أول سعيد الصبان والذي شكره فيها العقيد خالد الجمحي مدير أمن الشحر ومدرب الدورة النقيب عادل الكلدي ، وكل من ساعد في انجاح هذه الدورة التي تعرفوا فيها على الكثير من المعارف والعلوم الشرطوية في مجال التحقيقات والتي ستسهم في تطوير إداء عملهم الامني .

ليتم في نهاية الحفل الذي قدمه الإعلامي عمر عرم تكريم الأوائل بالدورة وهم الأول العريف عمر حسين السعدي والثاني مساعد أول سعيد عوض الصبان والثالث مساعد أول سهالة صالح شعتول .

حضر اختتام الدورة التأهيلية لمأموري الضبط بأمن الشحر بحضور كل من العميد سعيد سيف العامري مساعد مدير عام أمن حضرموت ، ونائب مدير أمن الشحر العقيد صالح مبروك السباعي، والمقدم أحمد علي البحسني مدير الأحوال المدنية بمديرية الشحر والرائد محمد سالم غرامه مدير شرطة السير ، والنقيب صالح سالمين البحسني قائد مركز الحامي ، ،والنقيب محمد خمبري مدير فرع مكافحة المخدرات بالشحر وغيل باوزير ،والملازم عبد القادر ناصر باعكيم مندوب الرقابة والتفتيش بأمن حضرموت وضباط وصف ضباط وقادة المراكز أمن الشحر ، وعدد من الكوادر الأمنية بالمديرية.

LEAVE A REPLY