رئيس مجلس القيادة يشارك في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية

44

المكلا (المندب نيوز) خاص

شارك فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس عبدالرحمن المحرمي، وعثمان مجلي في الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة العربية بدورتها العادية الثالثة والثلاثين التي انطلقت اعمالها، اليوم الخميس، في العاصمة البحرينية المنامة.

ويضم وفد اليمن إلى القمة، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع الزنداني، ومندوب اليمن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير رياض العكبري، وسفير اليمن لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي.

وسيلقي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في وقت لاحق كلمة اليمن إلى القمة العربية، كما سيبحث مع عدد من إخوانه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ورؤساء الوفود المشاركة، مستجدات الوضع اليمني، والتحديات المشتركة، وسبل تفعيل وتعزيز آليات العمل العربي في مواجهة تلك التحديات.

ويأتي انعقاد قمة المنامة في ظروف استثنائية بالغة التعقيد، يتصدرها استمرار العدوان الإسرائيلي الوحشي على الشعب الفلسطيني، وتصاعد خطر المليشيات الارهابية وتهديداتها للأمن والسلم الإقليمي والدولي.

ومن المقرر أن تنظر القمة في عدد من الملفات التي يأتي في مقدمتها القضية الفلسطينية والعدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، اضافة إلى قضايا الأمن القومي وتعزيز التضامن العربي المشترك ومكافحة الإرهاب والتدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وتطورات الأوضاع في اليمن سوريا، وليبيا، والسودان ولبنان.

LEAVE A REPLY