إختتام مشروع تعزيز السلامة المجتمعية للحد من الكوارث بعدن

26

عدن (المندب نيوز) خاص

اختتم صباح اليوم في العاصمة عدن مشروع تعزيز السلامة المجتمعية والبرنامج التدريبي الخاص بطرق التعامل مع الكوارث والانقاذ و الاسعافات الاولية وتكريم المشاركين ضمن (مبادرة الحد من الكوارث المتعددة في مدينة عدن) والدي استمر لمدة 6 ايام على التوالي.

بحضور نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد أبوبكر أحمد حسين جبر، ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي مدير عام مصلحة الدفاع المدني بمحافظة عدن النقيب سلطان سالم مجاهد ، و مدير ادارة الشؤون الاجتماعية محمد حسين جار الله، رئيس لجنة السلام المجتمعيه سليم شوعان.

وخلال الحفل نائب مدير أمن العاصمة عدن العميد أبوبكر أحمد حسين جبر افاد سعداء بمشاركتنا الاحتفالية بتكريم فريق عمل تعزيز السلامة المجتمعية (فريق المناصرة) للدفاع المدني في مدينة صيرة، وتطبيق اجراءات الامن والسلامة فيها.

مضيفا بأنه تم تدريب الشباب بهدف مناصرة الدفاع المدني عند حدوث الكوارث والحرائق.

واشاد بدور الشباب في تامين وحماية امن العاصمة عدن… متأملا بان يكون الشباب قدوة يحتدى بهم وعلى مستوى المسؤولية المناطة بهم في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد فهم عماد المستقبل و النواة المحركة للمجتمع.

موجها الشباب التعلم واتجاه طريق العلم و المعرفة لبناء وطن خالي من الجاهلية لرقي نحو مستقبل افضل.
متمنيا ان تستمر تلك الدورات بكل المديريات بنفس الوثيرة العالية من التدريب لخلق فريق مناصرة لدفاع المدني.

من جانب اخر مدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي القى كلمته مرحبا بالحاضرين جميعا وقال ها نحن نختتم مشروع تعزيز السلامة المجتمعية للحد من الكوارث، والذي تم فيه تدريب عدد 20 مشارك اللذين صاروا خط مناصرة لدفاع المدني.

منوها بأن الهدف منه تحقيق الشراكة المجتمعية بين المواطنين والجهات الامنية… وشكر بدوره منظمة برجهوف على دعمها السخي لتنفيذ هذا المشروع.

مشيدا بالجهود المبذولة من قبل فريق السلام المجتمعية بقيادة رئيس لجنة السلامة المجتمعية سليم شوعان ومقرر الفريق شفا باحميش على اختيارهم الموفق للشباب لتنفيذ خطه الدفاع المدني بالمديرية.

من جانب آخر مدير عام مصلحة الدفاع المدني بمحافظة عدن النقيب سلطان سالم مجاهد تحدث قائلا: اليوم اختتام الدورة التدريبية لسلامة المجتمعية والتي استمرت لمدة سته ايام وذلك لتدريب الشباب من مختلف الفئات العمرية لتعامل مع الكوارث والحوادث،مضيفا بالقول: هؤلاء الشباب مناصري الدفاع المدني للحفاظ على سلامةالمجتمع.

واستعرض بدورة المهارات الاساسية التي تعلمها الشباب وطرق الاسعافات الاولية والانقاذ و الاخلاء و ادارة الازمات والحد من نشوب الحرائق و كيفية الوقاية، واثبات قدرتهم على العمل تحت الضغط و الحرارة المرتفعة في ظروف صعبة حيث اظهروا كفاءتهم والاستعداد لمواجهة المخاطر من حولهم.

بدورهم عبر المشاركين عن شكرهم الثقة التي تم منحها لهم من قبل مدير مديرية صيرة و مصلحة الدفاع المدني وعلى الدعم وتقديم التسهيلات للعمل لخدمة المجتمع، والشكر للجهة المنفذة منتدى التنمية السياسية والفريق العمل المتميز في لجنة السلامة المجتمعية .

شهد الحفل عرض فيلم عن العمل التدريبي الذي تلقاه الشباب خلال الفترة الماضية وفقرات غنائية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تم تكريم مديرة المشروع منى واصل ومنتدى التنمية السياسية لمشروع تعزيز السلامة المجتمعية بدرع التكريم ، وتكريم اعضاء الدفاع المدني، والمتدربين بشهائد المشاركة .

حضر الحفل مدير المنطقة الامنية الثالثة كريتر فهمي محمد احمد الصوفي،رئيس عمليات قسم كريتر فهد المريسي، ومدير مكتب مؤسسة مشروع السلامة منصور عبد الله محمد ، الشخصية الاجتماعية صلاح بن بريك، وعدد من رجال الامن واللجان المجتمعية في مديرية صيرة.

LEAVE A REPLY