العميد “المنهالي” يشهد عدد من الفرضيات لرجال الدفاع المدني في إنقاذ العالقين وإطفاء الحرائق بالشحر

40

الشحر (المندب نيوز) خاص

شهد المدير العام لأمن وشرطة ساحل حضرموت، العميد مطيع سعيد المنهالي، امس الخميس بمديرية الشحر، عدد من الفرضيات لرجال الدفاع المدني في إنقاذ العالقين وإطفاء الحرائق في ختام الدورة التدريبية لعناصر الدفاع المدني عن الأمن والسلامة والأزمات والكوارث التي تنفذها إدارة أمن الشحر تحت إشراف السلطة المحلية وبدعم من مؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية.

وأكد العميد المنهالي، خلال كلمته في اختتام الدورة التي استهدفت 22 متدرب من فرع مصلحة الدفاع المدني ومنظمات المجتمع المدني بحضور مدير عام مديرية الشحر الأستاذ عادل باعكابة، أهمية هذه الدورة لرفع من قدرة كوادر الدفاع المدني والمشاركين في الدورة من أفراد المجتمع للتعامل مع الأزمات والكوارث بشكل سريع والسيطرة عليها في وقت قصير، معبرًا عن شكره لكافة الجهات المساهمة في إنجاح هذه الدورة.

وأشار العميد المنهالي إلى أن هذه الدورة ترتبط ارتباط وطيد بحياة المواطنين في كيفية التعامل مع الحرائق وطرق إخمادها، مشيدًا بالمشاهد والعروض الحيّة لرجال الدفاع المدني في انقاذ العالقين في الأماكن المرتفعة، إلى جانب فرضية إطفاء الحرائق، وكيفية التعامل مع حريق أنبوبة الغاز المنزلي، منوهًا إلى أن قيادة الأمن العام والسلطة المحلية ستظل داعمة لمثل هكذا دورات تسهم في اكساب رجال الدفاع المدني خبرات جديدة.

وكرّم العميد المنهالي وباعكابة، في ختام الدورة، المتدربين والداعمين وكل المساهمين في تنظيم الدورة بدروع تذكارية وشهادات تقديرية.

حضر الحفل، نائب المدير العام للأمن والشرطة مدير أمن المكلا العقيد صلاح سالم المشجري، ومدير أمن مديرية الشحر العقيد خالد عوض الجمحي، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني العقيد سعيد حاج عبدالرحيم، ومدير مكتب مؤتمر حضرموت الجامع بالشحر صالح السعدي، وعدد من الضباط والقادة العسكريين وممثلي الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني.

LEAVE A REPLY