الوزير”الشرجبي” يبحث مع الجانب الهولندي التعاون والشراكة في قطاع المياه

49

عدن (المندب نيوز) خاص

بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم بالعاصمة عدن، مع مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الهولندية مارج خريتسن، وسفيرة هولندا لدى اليمن جانيت سبن، والوفد المرافق لهما علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين لاسيما في قطاع المياه.

ووقف اللقاء أمام جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه قطاع المياه والمشاريع المنفذة، وكذا الجهود المشتركة المنفذة من قبل الجانبين لخطة مواجهة تداعيات خزان صافر والتهديدات البيئة لغرق السفينة “روبيمار” والتطورات المستقبلية لتوسيع علاقة التعاون المشترك.

وأشار وزير المياه البيئة إلى العلاقة القائمة بين الحكومتين اليمنية والهولندية والممتدة اكثر من أربعين سنة وما نجم عنها من تنفيذ عدة برامج ومشروعات مشتركة خلال الفترات السابقة في عدد من المحافظات متعلقة بقطاع المياه، ورسم السياسات والخطط الاستراتيجية للقطاع، مستعرضاً أوجه الشراكة والعمل المشترك بين الجانبين والمشاريع الجاري تنفيذها.

وتطرق المهندس الشرجبي إلى جهود الوزارة في معالجة التحديات التي تواجهها بالنسبة للمياه منها خارطة الطريق لحل مشكلة المياه بمدينة عدن، والترتيبات الجارية لعقد لقاء خلال شهر أكتوبر القادم لمناقشة تحلية مياه البحر في مدينة عدن بمشاركة 20 خبيراً ومختصاً.

كما تم مناقشة المشاريع الجاري تنفيذها بتمويل هولندي بمدينة حجر بمحافظة حضرموت، ومشاريع سبل العيش ودعم وحدة المناخ بالوزارة، بالإضافة إلى نظم المعلومات للموارد المائية، معبراً عن تقديره الكبير لطبيعة الشراكة المتميزة مع الحكومة الهولندية.

من جانبه، أكد مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الهولندية، أن الشراكة المبنية بين الحكومة الهولندية واليمنية كبيرة وتركز على قطاع المياه الذي يواجه تحديات ومشاكل متعددة جراء الأزمة التي يمر بها اليمن، مشيداً بالدور الذي لعبته وزارة المياه والبيئة في تفادي الصعوبات بمجال المياه.

LEAVE A REPLY