وزير الأوقاف يعلن إكمال تفويج حجاج بلادنا إلى الأراضي المقدسة

41

المكلا (المندب نيوز) خاص

أعلن وزير الأوقاف والإرشاد، الدكتور/ محمد بن عيضة شبيبة، اليوم السبت، الثاني من شهر ذي الحجة للعام 1445هجرية، الموافق الثامن من شهر يونيو للعام 2024 ميلادية، بفضل عن استكمال تفويج حجاج بلادنا البالغ عددهم (٢٤٢٥٥) حاجاً، إلى الأراضي المقدسة.

وأوضح الوزير في بيان له: أن عدد الحجاج الذين وصلوا براً عبر منفذ الوديعة الحدودي، (أحد عشر ألفاً وستمئة وتسعةٌ وتسعون) حاجاً، فيما وصل عدد ( اثنا عشر ألفاً وخمسمئة وستة وخمسون) حاجاً جواً، عبر مطارات: عدن وصنعاء وسيئون والريان والغيضة وسقطرى، بما فيهم (سبعةُ آلاف وثلاثمئة واثنان وسبعون) حاجاً، على متن (ستةٍ وثلاثين) رحلة جوية عبر مطار صنعاء الدولي، وذلك ضمن الدعم المستمر من الأشقاء في المملكة العربية السعودية لحجاج بلادنا، وتخفيف معاناة السفر عنهم، وقد تم تنسيق تفاصيل الرحلات بين الخطوط الجوية اليمنية والمنشآت المعتمدة للحج، وبإشراف مباشر من وزارة الأوقاف والإرشاد.

وبين الوزير أن عملية التفويج تمت بكل يسر وسهولة، وخلال فترة قياسية، وفقاً لما هو مجدول ومخطط له من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد. وقد تكللت المرحلة الأولى لأعمال الحج بالنجاح منذ بداية الإعلان للحج، والذي حرصت فيه وزارة الأوقاف على وضع معايير الجودة بما يضمن تقديم أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، في النقل والمساكن والمخيمات والاعاشة…

وتقدم الوزير بجزيل الشكر للقيادة السياسية برئاسة فخامة الدكتور رشاد العليمي ونوابه، ولدولة رئيس الوزراء والحكومة، الذين كانوا وما زالوا يتابعون مسيرة حجاج بلادنا، ولطاقم وزارة الأوقاف والإرشاد وخاصة قطاع الحج والعمرة، واللجان العاملة في البعثة اليمنية لهذا الموسم 1445هـ، والشكر موصول أيضاً لوزارة الداخلية والجوازات والمنافذ، وهو لوزارة الصحة ووزارة النقل والخطوط الجوية اليمنية كذلك، الذين أسهموا في نجاح المرحلة الأولى من أعمال الحج.

وثمن الوزير عالياً جهود الأشقاء في المملكة، والتسهيلات المُقدمة لحجاج بلادنا، من وزارة الحج والعمرة، والداخلية والخارجية وسفارة المملكة في بلادنا، وقيادة وأفراد منفذ الوديعة السعودي، والمنافذ الجوية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة.

وأهاب الوزير بجميع الحجاج، الالتزام بالأنظمة واللوائح الصادرة عن وزارة الأوقاف والإرشاد والسلطات في المملكة، وتجنب استغلال الحج في الدعايات السياسية والشعارات الطائفية، وأن يتخلوا عن كل مكدرات الدنيا ومنغصاتها، ويتحلوا بالأخلاق الحميدة، ويعظموا شعائر الله، فإنها من تقوى القلوب، وأن يكونوا خير سفراء لبلدهم.

وأكد الوزير التزام الوزير الدائم بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، والعمل على تيسير وتسهيل مناسكهم، مشدداً على قطاع الحج والعمرة، توفير أفضل الخدمات لحجاج بلادنا، ومعاقبة مقدمي الخدمات حال الإخلال بمسؤولياتهم تجاه الحجاج.. سأئلاً الله العلي القدير أن يوفق حجاج بلادنا لإتمام مناسكهم، وأن يتقبل حجهم ويعيدهم إلى أهاليهم سالمين غانمين.

LEAVE A REPLY