تدشين العمل بمحطة الرصد الجوية الحديثة في مديرية الشحر

65

الشحر (المندب نيوز) خاص

دشن الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر بمعية المهندس عبد الرحمن حميد مدير مركز الانذار المبكر بمحافظة حضرموت والأستاذ مصبح البحسني نائب المدير العام والأستاذ محمد السلمي مدير غرفة أرصاد الشحر العمل على تشغيل محطة الرصد الجوية الإلكترونية (استشعار عن بعد) بمواصفات حديثة في مدينة الشحر وذلك ضمن مشروع المرحلة الثانية من توزيع محطات الرصد الجوية في مديريات ساحل حضرموت والذي ينفذها مركز الانذار المبكر بحضرموت .

وأشاد المدير العام، بأعمال مركز الانذار المبكر بمحافظة حضرموت وغرفة أرصاد الشحر في استصدارهم للتوقعات والبيانات المتواكبة والقريبة مع مجريات التغيرات المناخية التي تشهدها البلاد ، منوها إلى أن هذه التقنيات الحديثة ستسهم في بناء مجتمع مستعد لمجابهة الكوارث وحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والمساهمة في التخطيط المستقبلي السليم .

بدوره أكد المهندس عبد الرحمن حميد ان المحطة الجديدة تواكب التطور التقنية في أنظمة الرصد والإنذار المبكر التي تستخدم في مراقبة الاحوال الجوية الآنية وتقييم مخاطر الطقس والكوارث المناخية المتعددة ، وستقدم خدمة في تحسين جودة عمليات الرصد وبناء قاعدة بيانات مناخية دقيقة و أرشيفية لمديرية الشحر .

وتتميز المحطة بعمليات رصد عن بعد تبث مباشرة على شبكات الرصد الجوي العالمي حيث تم ربط المحطة بشبكة النت و قاعدة بيانات بمصادر رصد عالمية متعددة والتي ستسهم في بناء خوارزميات شبكيات التنبؤ العددي العالمي .

وتغطي محطة الشحر عمليات رصد درجات الحرارة الفعلية الصغرى والكبرى والحرارة المحسوسة و نسبة الرطوبة والضغط الجوي و كميات الأمطار وتقدير حجم تدفقات السيول و الاشعاع الشمسي والأشعة فوق البنفسجية و سرعة الرياح وهبات الرياح القصوى .

LEAVE A REPLY