محاضرة توعوية بعنوان “الأسرار العسكرية”لمنتسبي معسكر الحمراء

43

المكلا (المندب نيوز) خاص

حسب توجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/فيصل أحمد بادبيس، وبتنفيذ البرنامج التدريبي والتثقيفي للأفراد في السلك العسكري نفذ فريق التوجيه المعنوي بمعسكر الحمراء وتحت إشراف من قائد المعسكر مقدم/ محمد حسين الخلاقي، محاضرة توعوية حول “الأسرار العسكرية” للأفراد منتسبي المعسكر، ألقاها ركن التوجيه المعنوي بالمعسكر مساعد أول/ صبري باقمبوع بارجاش.

وتحدث خلال المحاضرة، عن معنى السرية والكتمان في الأمور العسكرية وأهميتها في العمل العسكري لأنها تعد حجر الزاوية الرئيسي في إتمام المهام بمنتهى الدقة والنجاح بالإضافة إلى واجب المحافظة على أسرار المنظومة العسكرية وعدم إفشائها والتي يعد من الواجبات المهمة الملقاة على عاتق الجميع.

وأضاف أن مصطلح “السرية العسكرية” يرتبط بوجود كيان القوات المسلحة والعقيدة العسكرية، ما قد ينتج عنه إفشاء الأسرار سواء بالوسائل التقليدية أو الوسائل الإلكترونية عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي من أضرار كارثية قد تتعرض لها منظومة القوات المسلحة لذلك فإن هذا الأمر من أخطر الأمور التي قد تمس أمن الدول ومصالحها.

كما حث على ضرورة الحفاظ على مستوى الضبط والربط العسكري لقواتنا الحضرمية ورفع الجاهزية القتالية والروح المعنوية على أن أي قوة عسكرية تتعرض للإختراق يسهل على العدو القضاء عليها وذلك من خلال بث وترويج الإشاعات بين أفراد هذه القوة.

LEAVE A REPLY