وفد من تربية ساحل حضرموت يطلع على سير العملية الامتحانية لشهادة الثانوية بمديرية الريدة وقصيعر

31

المكلا (المندب نيوز) خاص

لليوم الثاني للعملية الاختبارية لانهاء شهادة الثانوية العامة بقسميها العملي والأدبي، اطلع وفد اللجنة الإشرافية الفرعية بمكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت برئاسة الأستاذ صبري محمد باجعالة رئيس شعبة التوجيه والمناهج وعضو اللجنة بمعية الأستاذ عوض جمعان باعباد مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية على سير العملية الاختبارية في مادة التربية الإسلامية بمراكز المديرية في كل من ثانوية قصيعر للبنين و للبنات وثانوية الفقيد السقطري للبنين بالريدة الشرقية ومجمع الريدة للبنات ومجمع سمية بحضاتهم.

وخلال الجولة والالتقاء بالادارات التربوية وتفقد القاعات من حيث مستوى التحضير والتهيئة التي بذلتها إدارة التربية والتعليم بالمديرية والمحافظة وأيضاً الإدارات المدرسية والهيئات التعليمية من أجل توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات ليتمكنوا من أداء الاختبارات بصورة إيجابية ومستقرة من جميع النواحي .

وطمئن الاستاذ صبري باجعالة جميع الطلاب والطالبات بأن قيادة الوزارة والمكتب بالمحافظة واللجان الفنية للعملية الاختبارية يعملون من أجل مصلحة الطلاب والطالبات لتجاوز هذه المرحلة المفصلية التي من خلالها تحقق رؤية المستقبل العملي والعملي لهم، حاثا الطلاب والطالبات على الثقة بالنفس والتركيز في الإجابة بعد فهم السؤال جيدا، إضافة إلى بذل قصارى جهدهم في استغلال أوقاتهم والحرص على تشريف أسرهم ومديرياتهم ومحافظتهم في التنافس العلمي الشريف .

ناقلا لهم تحيات الاستاذ أمين عبدالله باعباد مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت لجميع الطلاب والطالبات راجيا لهم تحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية.

بدوره أشار مدير إدارة التربية والتعليم بالمديرية الأستاذ عوض باعباد أن الإهتمام الذي توليه قيادة المكتب بدعم من قبل الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت والسلطة المحلية بالمديرية لقطاع التعليم أثمر عنه جهود بذلت للاستعداد لهذه الاختبارات من كل الأطراف التربوية.

تجدر الإشارة بأن عدد الطلاب المتقدمين لإنهاء المرحلة الثانوية في القسم العلمي 156 ذكور و 132 إناث الإجمالي 288 بينما بلغ طلاب القسم الادبي 277 ذكور و 177 إناث بإجمالي 454 طالب وطالبة ويبلغ الإجمالي العام للمتقدمين في القسمين العلمي والأدبي بالمديرية 742 طالب وطالبة يتوزعون على سته مراكز اختبارية على مستوى المديرية.

LEAVE A REPLY