لأكثر من أسبوع.. رياح محملة بالغبار تطغى على سماء لحج

41

لحج(المندب نيوز) محمد السلامي

لاتزال الرياح المحملة بالغبار التي هبت منذ أكثر من اسبوع تغطي سماء مديرية تبن بمحافظة لحج، فهي تتفاوت في اوقاتها بين فترتي الظهيرة والمساء محملة بالأتربة المنتشرة خلال فترة الاسبوع.

وادت هذه الرياح الموسمية والتي تاتي عادة في يوليو من كل عام الى تطاير الأتربة بالطرق الرئيسة والفرعية والاحياء السكنية ودخولها الى المنازل وتسببت في حالة اختناق للمرضى الذين يعانون من التحسس من الغبار.

وحملت هذه الرياح الاكياس البلاستيكية المرمية بمواقع القمامة وادت الى انتشارها بالشوارع والمزارع والتصاقها بالاشجار والنباتات وتلوث البيئة.

وبحسب قول اهل الخبرة بلحج فان موسم الرياح المحملة بالغبار ياتي مع بداية شهر يوليو بعد انقضاء فترة 40 يوم من ارتفاع درجة الحرارة وتسجيلها اعلى المستويات.

وتزامن موعد هذه الرياح مع هطول الامطار في المناطق الجبلية والمرتفعات الموجودة بمديريات يافع وردفان والمسيمير التي من الله عليهم بها مؤخرا.

وقال احد المواطنين من ابناء منطقة معربان انه بسبب الجفاف ارتفاع قيمة المياه المنقولة بالوايتات من الابار والتي تباع على المواطنين لتصل الى مايقارب 80 الف ريال، مما دفع بالعديد منهم الى مغادرة القرى الريفية والنزوح نحو المدن، الا انهم عادوا الى مناطقهم وقراهم نتيجة لارتفاع درجة حرارة الصيف الغير مسبوقة هذا العام.

LEAVE A REPLY