تنفيذ المراحل الأخيرة من أعمال إعادة تاهيل المقطع الرابع طريق عتق- العبر الدولي

44

شبوة (المندب نيوز) خاص

بمتابعة الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي بإشراف معالي وزير الأشغال العامة والطرق وبتمويل صندوق صيانة الطرق المركز الرئيس عدن، تواصل الفرق الفنية لشركة يبيب الحارثي للمقاولات العامة أعمال المراحل الأخيرة من إعادة تأهيل المقطع الرابع لطريق عتق- العبر الدولي.

وشملت الأعمال الرئيسية لصيانة وإعادة تأهيل الطريق ضمن المقطع الرابع أعمال قلع الطبقة المتهالكة، والقيام بعمل طبقة أسفلتية جديدة إضافة إلى توسعة أكتاف الطريق من الجانبين وإنشاء الحماية لجدران الطريق.

هذا وشارفت الفرق الفنية لشركة يبيب الحارثي على الإنتهاء من الأعمال الرئيسية لإعادة تأهيل المقطع الرابع بمسافة 22كم، وسيتم استكمال باقي الأعمال الاخرى ومن ضمنها اعمال السلامة المرورية خلال الأيام القريبة القادمة.

ويعد طريق عتق- العبر الدولي من أهم الطرق في اليمن، حيث يمثل شريان حيوي يربط بين جميع المحافظات اليمنية، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية عبر منفذ الوديعة البري.

ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لإعادة تحسين البنية التحتية في المحافظة.

ويتوقع أن يسهم إعادة تاهيل الطريق في تنشيط حركة التجارة والنقل بين المحافظات اليمنية، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان وإنهاء لمعاناة المسافرين من تهالك الطريق وعدم إجراء أية صيانة له منذ إنشائه قبل أكثر من 20 عاما.

LEAVE A REPLY