الشحر: تدشين القافلة الطبية التخصصية المجانية بمستشفى الحامي النموذجي

41

الشحر (المندب نيوز) خاص

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية وبتنفيذ من مؤسسة الطبيب الزائر التنموية وبرعاية من مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية الشحر دشن الأستاذ عادل أحمد باعكابة المدير العام لمديرية الشحر بمعية الدكتور عوض سالم لقصم مدير مكتب الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا والأستاذ سالم الغرابي مدير مكتب الصحة بالمديرية والأستاذ عبد الله عميران مدير مستشفى الحامي النموذجية القافلة الطبية التخصصية المجانية بمستشفى الحامي النموذجي .

وخلال التدشين أكد المدير العام على ان هذه القافلة الطبية لها أثر طيب من خلال تقديمها للخدمات العلاجية والإستشارية التخصصية والتي تخدم المرضى في مستشفى الحامي النموذجي وتساند قطاع الصحة في مديرية الشحر ، مشيدا بجهود ودعم منظمات المجتمع المدني ممثلة في مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة الطبيب الزائر التنموية .

كما عبر مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا عن سعادته بتدشين قافلة الطبيب الزائر التخصصية في مستشفى الحامي النموذجي ، مؤكدا أن هذه المشاريع من المشاريع التكاملية ، مثني على الدور الذي تقدمه مؤسسة صلة للتنمية ومؤسسة الطبيب الزائر التنموية في خدمة مختلف شرائح المجتمع .

كما أوضح مدير مكتب الصحة بالمديرية أن هذا القوافل والمخيمات الصحية تأتي ضمن اهتمامات مكتب الصحة بالمديرية وخاصة التي تشمل التخصصات الطبية النوعية ، والتي تساند قطاع الصحة بالمديرية في تخطي وسد الحاجة والطلب المتزايد على مستشفى الشحر العام .

كما زار الاخوة العيادات الطبية التي تشملها القافلة الطبية والتي تستهدف 300 مريض وهي عيادة الأمراض الصدرية والأذن والانف والحنجرة والنساء والولادة والمسالك البولية وإلى جانب الصيدلية المجانية للأدوية ، مطلعين على الإجراءات المتبعة والخدمات الصحية المقدمة في مستشفى الحامي النموذجي .

كما حضر الأخوة اختتام الدورة التثقيف الصحي والتغذية وتعليم الفتاة للمثقفات المجتمعات ضمن مشروع التحويلات النقدية المشروطة في التغذية بمديرية الشحر ـ الحامي والمقد الممولة من البنك الدولي لتعزيز الحماية الاجتماعية عبر UNDP بمشاركة 85 مثقفة صحية من مدينة الحامي والمقد .

هذا وكرمت مؤسسة الطبيب الزائر التنموية الأستاذ نور الدين المقدي المدير السابق لمستشفى الحامي نظير جهوده في إنجاح برامج المؤسسة الطبية في مديرية الشحر .

جرى تدشين القافلة الطبية في مستشفى الحامي النموذجي بحضور كل من الدكتور علي باجوه المدير التنفيذي لمؤسسة الطبيب الزائر والعقيد خالد الجمحي مدير أمن الشحر الدكتور عبد الرحمن السويني رئيس مجلس مؤسسة الطبيب الزائر التنموية .

LEAVE A REPLY