بدعم سعودي..تدشين مخيم طبي لجراحة الأنف والأذن والحنجرة بالمكلا

35

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشن محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بهيئة مستشفى ابن سيناء بالمكلا، وبحضور المدير العام لإدارة المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريق، المخيم الطبي التطوعي الثاني لجراحة الانف والاذن والحنجرة واورام الرأس والرقبة الذي ينفذه مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية خلال الفتره من 20 حتى 27 يوليو الجاري.

واطلع المحافظ على اجراءات بدء انطلاق المخيم بإجراء التدخلات الجراحية لأكثر من 300 مريضًا يستهدفهم المخيم من مختلف الشرائح، بعد اجراء المعاينات خلال اليومين الماضيين لأكثر من 1000 حالة، تم تسجيلها منذ مطلع شهر يوليو الجاري.

ويأتي تنفيذ هذا المخيم ضمن سلسلة مخيمات طبية ينظمها مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية بالتنسيق مع الإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان، وهيئتي مستشفى ابن سينا وسيئون ومكتبي الصحة والسكان بالمحافظة تحت اشراف السلطة المحلية بحضرموت ووزارة الصحة العامة والسكان.

وأعرب محافظ حضرموت عن الشكر نيابة عن السلطة المحلية بحضرموت لتدخلات مركز الملك سلمان في مختلف القطاعات الطبية والانسانية، مشيدًا بنتائج سلسلة البعثات والمخيمات الطبية التي ينظمها المركز في حضرموت، موجهًا بالتسهيلات اللازمة لانجاح كافة برامج المركز التي تأتي في سياق المواقف الانسانية والاخوية للمملكة العربية السعودية الشقيقة.

واكد المدير العام لإدارة المخيمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد طريق، اهمية تنفيذ هذه المخيمات لخدمة الفئات الاكثر احتياجًا في ظل الظروف والاوضاع الحالية الصعبة للمواطنين، شاكرًا تدخلات مركز الملك سلمان في التخفيف عن المرضى في مختلف التخصصات، مشيدًا بالتنسيق والتكامل بين وزارة الصحةالعامة والسكان والسلطة المحلية بحضرموت، وحرص الادارة العامة للمخيمات بالوزارة على ديمومة تنفيذ المخيمات في عموم حضرموت لخدمة المرضى من مختلف المحافظات.

حضر تدشين المخيم، وكيل المحافظة للشؤون المالية والادارية الدكتور احمد باصريح، ومدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الجمحي، ورئيس هيئة مستشفى ابن سينا الدكتور حسين الحداد.

LEAVE A REPLY