وزير الإعلام: فندق “نستو” بالمكلا رافداً للقطاع السياحي

38

المكلا (المندب نيوز) خاص

زار وزير الاعلام والثقافة والسياحة، معمر الارياني، اليوم، فندق نستو بمنطقة فوه بمدينة المكلا، والذي يعد من أبرز الفنادق السياحية في محافظة حضرموت.

وكان في استقباله لدى وصوله، نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام للفندق الدكتور منيف باتيس، والمدير التنفيذي للفندق منير احمد باتيس، ومدير الاستقبال حسين الكثيري ومدير الخدمة محمد فتحي.

وطاف الوزير الارياني، بالفندق المكون من 80 غرفة وجناحاً تم تصميمها بعناية تحتوي على كافة وسائل الراحة ومزودة بجميع التقنيات الحديثة، كما يحوي مطعمين يقدمان أشهى الأطباق المحلية والأجنبية يداران من قبل شيفات يمنيين وأجانب ذوي خبرة عالية، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض تتناسب مختلف المناسبات من مؤتمرات واجتماعات وورش عمل، مجهزة بالمعدات الصوتية والبصرية.

وأبدى الوزير الارياني، اعجابه بمستوى اداء ادارة الفندق الذي يقع بالقرب من شاطئ البحر العربي الجميل، وما يمتاز به من الخدمات المتكاملة وتصاميمه الأنيقة التي تلبي احتياجات النزلاء، ويحقق مستوى من الرفاهية.

ودعا رجال المال إلى الاستثمار في قطاع الفنادق السياحية في مدينة المكلا وبقية المحافظات اليمنية..مؤكداً أن الاهتمام بانشاء الفنادق يسهم في رفد العمل السياحي بأهم المقومات، في ظل حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها المحافظة بقيادة المحافظ مبخوت بن ماضي الذي يبذل جهوداً كبيرة لجعل حضرموت مهيئة لاستقبال الحركة السياحية.

واكد الوزير، ان تطوير قطاع الفنادق بالمكلا كفيل بتهيئة البيئة المناسبة لجعلها مكانا مناسباً لعقد الورش والندوات والفعاليات والمؤتمرات والمعارض اليمنية والدولية..لافتاً إلى ان الوزارة بصدد إطلاق معرض حضرموت الدولي للكتاب في ديسمبر القادم بالشراكة مع السلطة المحلية ومؤسسة حضرموت للثقافة الأمر الذي يتطلب خدمة فندقية تستوعب الزوار من داخل اليمن وخارجه.

ونوه بالإقبال الكثيف على حضور مهرجان البلدة من مختلف المحافظات والذي شكل ضغط على الفنادق والشقق المفروشة وخلق عجز في استيعاب هذا القدر الكبير من الزوار..مشدداً على ضرورة تصنيف الفنادق وتطبيق المعايير الخاصة بهذا التصنيف، بما يساهم في تنظيم العمل وحفظ الحقوق وتنمية الإيرادات والرقابة الدائمة لضمان استمرار الخدمة بجودة عالية،

رافق الوزير الارياني أثناء الزيارة، رئيس مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة والطباعة والنشر محمد باشراحيل، ووكلاء الوزارة جعفر أبو بكر، وعبيد الحظا، وحسين السكاب، ومدير مكتب السياحة بحضرموت محمد بوعيران، ومدير مكتب الثقافة بحضرموت عبير الحضرمي.

LEAVE A REPLY