اختتام فعاليات البرامج الثقافية لمهرجان البلدة السياحي 2024م بالشحر

35

الشحر (المندب نيوز) خاص

اختتمت حضرموت فعاليات برامجها الثقافية لمهرجان البلدة السياحي 2024م بحفل ثقافي بالساحة العامة بمدينة الشحر مساء أمس، بحضور محافظ حضرموت الأستاذ ميخوت مبارك بن ماضي، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر بن مطهر الأرياني.

وفي الحفل ألقى محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي كلمة عبر فيها عن سعادته بنجاح فعاليات مهرجان البلدة السياحي 2024م، وقال “إننا اليوم من هنا من مدينة الشحر التاريخية نختتم البرامج الثقافية للمهرجان، بينما سيظل المهرجان مستمرًا بفعالياته الأخرى الى نهاية الشهر ونهاية نجم البلدة”.

وحيا المحافظ بن ماضي في كلمته أبناء حضرموت عامة ومدينة الشحر خاصة الذين قال فيهم ” سيظل أبناء الشحر أوفياء إذ لم يخذلونا يومًا في إقامة أي احتفالية في مدينة الشحر ودائمًا ما نراهم مقدرين للبرامج الثقافية والشعر والأدب والفن في هذه المدينة التاريخية”.

واضاف المحافظ بن ماضي في كلمته “اقف أمامكم اليوم وانا اشعر بالفخر والاعتزاز كيف لا وانا اقف أمام جنبات مدينة لها تاريخ عريق، وبجانبي الآن وأنا اتحدث حصن بن عياش ودار ناصر ودار البياني ومعالم الشحر الخالدة وذكرى لم تغب عن مخيلة اي حضرمي أو يمني أو عربي عندما كانت هذه المدينة مدينة المقاومة لغزو أشد استعمارًا في ذلك الوقت ألا وهو الغزو البرتغالي”.

وأكد المحافظ بن ماضي اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمدينة الشحر وتنفيذ عدد من المشاريع التنموية فيها من خلال تعبيد الطرق وانشاء الكورنيش وتنشيط الميناء وتفعيل البرامج الثقافية، انطلاقًا من مكانتها التاريخية بوصفها موطن التراث والأدب والفن.

ونقل وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الأرياني في كلمة له تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء مجلس القيادة، مهنئًا أبناء حضرموت بنجاح مهرجان نجم البلدة السياحي الذي حضي بإقبال كبير من المواطنين في كل المحافظات ودول الخليج العربي.

وقال الوزير الأرياني في كلمته “ونحن في هذه اللحظة المميزة التي نقف على أعتاب اختتام فعاليات مهرجان البلدة أود أن اعبر عن مشاعري العميقة بالفرح والسرور بهذا الإنجاز الرائع الذي حققته السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي”.

واضاف الأرياني :”لقد كان مهرجان البلدة فرصة فريدة للاحتفاء بتراثنا الثقافي وإبراز المواهب المحلية لتعزيز روح التعاون بين أفراد المجتمع”.

وتقدم الأرياني بشكره لقيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت عامة على نجاح هذا الاستحقاق الثقافي المميز الذي أتاح الفرصة للاحتفاء بتاريخ حضرموت بشكل خاص واليمن بشكل عام.

وكان المدير العام لمديرية الشحر عادل أحمد باعكابة ألقى في بداية الحفل كلمة رحب فيها بالحضور في مدينة الشحر التاريخية التي تزخر بالتنوع الثقافي والفني والتراث البحري، وحيا جهود السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي بالاهتمام بمدينة الشحر من حيث تنفيذ مشاريع التنموية بالمديرية وإقامة الفعاليات الثقافية والفنية تقديرًا لدورها الريادي في المجال الثقافي والتاريخي.

وتخلل الحفل تقديم وصلة تراثية من وحي تراثيات الفنان القدير الراحل سعيد عبدالنعيم، ولوحة فنية من وحي التراث البحري بعنوان (صبر بحارة) تأليف وألحان عبدالعزيز محمد مساوى، جسدت سفر البحارة لفترات طويلة في البحر والمعاناة التي يتعرضون لها.

وكرم محافظ حضرموت ووزير الإعلام والثقافة السياحة في الحفل، الشخصية الكويتية المحبة لتراث وفن حضرموت والذي ارتبط بالحضارمة وقدم تسهيلات لهم في دولة الكويت منذ ستينيات القرن الفارط المرحوم عبدالله صالح الماص، بدرع تقدير ووفاء مقدم من السلطة المحلية بمديرية الشحر، تسلمه “ابنيه أحمد وفهد” اللذين يحضران فعاليات مهرجان البلدة لهذا العام حرصًا على امتداد علاقة والدهما بحضرموت وعشقهما للثقافة والفن الحضرمي الممتد من العلاقة المتميزة بين حضرموت والكويت.

حضر الحفل، وكلاء محافظة حضرموت ووكلاء وزارة الإعلام والثقافة والسياحة، ومديرا الثقافة بساحل حضرموت ومديرية الشحر، وعدد من المديرين العامين لمكاتب الوزارات وجمع كبير من المواطنين.

LEAVE A REPLY