محافظ شبوة يؤكد أهمية التنسيق المشتركة بين هيئة الشئون البحرية وحماية البيئة بالمحافظة

27

شبوة (المندب نيوز) خاص

أكد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي الأخ عوض بن محمد بن الوزير على أهمية التنسيق المشترك بين هيئة الشئون البحرية وفرع حماية البيئة بالمحافظة، وذلك للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية في المحافظة.

ووجه المحافظ خلال لقائه اليوم، بمدير عام فرع هيئة الشئون البحرية ريدان الشوتري، ومدير عام فرع حماية البيئة الدكتور طه باكر، بوضع خطة عمل مشتركة لتعزيز التعاون بين الجهتين في مجال مكافحة التلوث البحري، والحفاظ على الثروة السمكية، ومنع الصيد الجائر، وضمان سلامة الملاحة البحرية.

كما شدد المحافظ بن الوزير على ضرورة توعية الصيادين والمجتمع المحلي بأهمية المحافظة على البيئة البحرية، واتباع الممارسات الصحيحة للصيد، والابتعاد عن استخدام المواد الضارة بالبيئة.

من جانبه، أكد مدير فرع الشئون البحرية بالمحافظة ريدان الشوتري على التزام هيئة الشئون البحرية بالعمل مع فرع حماية البيئة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية في المحافظة، مشيرا إلى أن الهيئة ستقوم بتنفيذ خطة عمل مشتركة مع فرع حماية البيئة تتضمن برامج توعية وتدريب للصيادين، وإجراء حملات تفتيشية على المخالفات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

من جهته أشار الدكتور طه باكر مدير فرع هيئة حماية البيئة شبوة إلى أن فرع حماية البيئة سيعمل على تعزيز التعاون مع هيئة الشئون البحرية في مجال رصد ومتابعة التلوث البحري، وتقديم الدعم الفني اللازم للهيئة في مجال حماية البيئة البحرية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بمحافظة شبوة للحفاظ على البيئة البحرية والساحلية، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المستدامة في المحافظة.

LEAVE A REPLY