انعقاد المؤتمر التأسيسي لنقابة المهندسين الجنوبيين بأبين

37

أبين (المندب نيوز) خاص

عقدت نقابة المهندسين الجنوبيين بمحافظة أبين، يوم أمس الخميس ، الاجتماع التأسيسي لإشهار فرع النقابة بالمحافظة، بإشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بابين، بحضور مدير عام مكتب الاعلام بالمحافظة الدكتور ياسر باعزب ، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة الكابتن احمد صالح الراعي، ومدير الإدارة التنظيمية بانتقالي ابين الاستاذ عبدالله برهوت.

وأكد نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، الاستاذ علي شيخ السوري، خلال الاجتماع التأسيسي على أهمية اشهار نقابة المهندسين الجنوبيين، الذي يعد استجابة للحاجة الماسة للهيكل التنظيمي الذي يجمع المهندسين في دولة الجنوب ويهدف إلى تعزيز المهنة لدعم التنمية الشاملة.

وأشار الأمين العام للمجلس المحلي، الأستاذ مهدي الحامد، خلال الاجتماع التأسيسي الذي حضره امين عام المجلس المحلي بزنجبار الاستاذ غسان شيخ ،على أهمية دور النقابة في تعزيز قطاع الهندسة والبنية التحتية في الجنوب، ومضيفاً بأن هذا الدور يأتي من خلال تقديم التدريب المتخصص والدعم الفني للمهندسين، فضلاً عن العمل على تحسين معايير العمل الهندسي، ومنوهاً إلى ان هذا النهج الاستراتيجي بمثابة ركيزة أساسية لرفع كفاءة المهندسين وتحسين جودة المشاريع الهندسية.

وحث نقيب المهندسين الجنوبيين المهندس علي احمد حسن، ورئيس دائرة فروع شؤون الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الاستاذ أيمن الوعيل، الهيئة الإدارية للنقابة والمهندسين في محافظة أبين بشكل عام، على تضافر الجهود للنهوض بواقع المحافظة كلا من مجال اختصاصه، لإعادة ما دمرته الحرب التي قضت على البنية التحتية وأهم القطاعات الحيوية.

وتطرق من جانبه رئيس اللجنة التحضيرية مدير عام مديرية زنجبار المهندس مختار الشدادي، إلى الدور الذي لعبته تحضيرية النقابة منذ أشهارها من خلال التنسيق والتواصل مع كافة المهندسين بمختلف القطاعات،مثمناً جهود قيادة المجلس الانتقالي والسلطة المحلية بالمحافظة على اهتمامها ومساندتها أعمال اللجنة التحضيرية لإشهار النقابة للقيام بدورها بشكل فعال مع كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المشاريع المشتركة وتبادل الخبرات والمعرفة.

وجرى خلال الاجتماع التأسيسي اختيار الهيئة الإدارية لنقابة المهندسين الجنوبيين بالمحافظة تمخضت على النحو التالي:-

1- المهندس مختار الشدادي رئيساً
2- المهندس حسين فضل الهيثمي أميناً عاماً
3- علي ناصر السقاف مسؤولاً مالياً
4- محمد عبدالحكيم صالح علاقات عامة
5- غسان احمد سالم الثقافة والإعلام
6- زيزي عبدالله ناصر قطاع المرأة
7- عبدالله حسين الخضر المشاريع
8- ناظم الفقير الأمن والسلامة
9- قطن علي فض النزاعات.

وعضوية كلاً من محمد المسبحي ووليد محمد سعيد المرقشي، وفارس بادح واختيار لجنة للرقابة والتفتيش برئاسة جواد عبدالرحمن ، ومحمد فريد عشال مقرراً ، وعضوية كلاً من نجوى عمر شرويط ، محمد علي بازقامة ، ليز محمد علي سالم.

حضر الاشهار نائب مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بانتقالي المحافظة فكري مقفع وعدد من مديري عموم مكاتب السلطة المحلية بمديرية زنجبار وممثلي منظمات المجتمع المدني.

LEAVE A REPLY