الانتقالي يؤكد أهمية دور المرأة في المجتمع الجنوبي

46

عدن (المندب نيوز) خاص

التقى عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن، الأستاذ مؤمن السقاف، يوم أمس الأحد، رئيسة الاتحاد العام لنساء الجنوب الأستاذة ندى عوبلي، ورئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، سامي خيران.

واطلع السقاف من عوبلي، على الأنشطة والمبادرات التي يقودها الاتحاد لدعم وتمكين النساء في مختلف المجالات، والتحديات الرئيسية التي تعترض طريق المرأة الجنوبية، بما في ذلك قضايا العنف الأسري والتعليم والصحة والمشاركة السياسية والاقتصادية.

وأكد عضو هيئة الرئاسة، على أهمية دور المرأة في المجتمع الجنوبي، مشيداً بالجهود التي يبذلها الاتحاد العام لنساء الجنوب في دعم النساء وتبني قضاياهن، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات المعنية لتعزيز مكانة المرأة ومعالجة التحديات التي تواجهها.

وأشارت عوبلي، إلى أن الاتحاد يعمل على تنفيذ برامج تدريبية وتعليمية تهدف إلى رفع مستوى الوعي بين النساء وتحسين قدراتهن في مختلف المجالات.

وفي سياق متصل، استمع السقاف من رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب، إلى رؤية الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب وأهدافه المستقبلية، مؤكدا على ضرورة وضع آليات فعّالة للتواصل المستمر والتنسيق بين الاتحاد والمجلس الانتقالي لضمان تحقيق نتائج ملموسة تصب في مصلحة العمال.

وأكد خيران على أهمية التعاون مع المجلس الانتقالي لضمان تحقيق مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم، واقفا أمام التحديات التي تواجه العمال في الجنوب، مثل ظروف العمل الصعبة، وتدني الأجور، وضرورة تحسين بيئة العمل.

وناقش اللقاء، عدة مقترحات تتعلق بتحسين ظروف العمل وتوفير المزيد من فرص التدريب والتأهيل للعمال، إضافة إلى تعزيز الوعي بحقوق العمال وأهمية دورهم في المجتمع.

LEAVE A REPLY