مؤتمر حضرموت الجامع بغيل باوزير ينظم وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية

40

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

نفذت بمدينة غيل باوزير مساء امس الثلاثاء الوقفة الاحتجاجية التي دعت اليها قيادة مؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية وبمشاركة جمع غفير من ابناء المديرية للمطالبة بتحسين الأوضاع الخدمية والظروف المعيشية الصعبة وتحقيق المطالب المشروعة لحضرموت والحفاظ على ثرواتها , وأعطائها حقها وما تستحقه من مكانة .

وحمل المشاركون في الوقفة التي دعا لها مؤتمر حضرموت الجامع لافتات رافضة لمن يرفض المطالب المشروعة لحضرموت , وتنفيذ أجندات تنتقص من حقوقها وكرامة أهلها ونهب ثرواتها والاستمراء في سياسة الاقصاء والتهميش .

ودعت الوقفة مجلس الرئاسة والحكومة إلى التعاطي الإيجابي والسريع مع قضايا حضرموت وتعزيز مكانتها ودورها والابتعاد عن أقصاء مؤتمر حضرموت الجامع، كطرف وشريك فاعل في أي تعاملات تخص التسوية السياسية القادمة .

وبيّن البيان الأسباب التي دعت مؤتمر حضرموت الجامع بالدعوة لهذه الوقفة والوقفات الأخرى في مدن المكلا وسيئون، والشحر، وتريم والقطن , وما يستعد لتنفيذها في قادم الأيام من تصعيد مشيرًا إلى أن هذه الفعاليات تأتي دعمًا ومؤازرة لكل الجهود التي تسعى لأن تنال حضرموت حقها، ومكانتها المستحقة، وتصحيحًا لأوضاعها المنهارة، وحالة المعاناة التي يعانيها أبنائها من نقص في الخدمات الأساسية وضنك في المعيشة، والتفرد بثروات وموارد حضرموت، مناشدين بوقف الممارسات القمعية والتعسفية بحق الكوادر الحضرمية وإقالتهم من وظائفهم بحجج واهية.

وصدر عن الوقفة بيان فيما يلي نصه:

أيها الأخوة المواطنيين انتم تدركون الحالة المزرية التي يعيشها شعبنا في حضرموت من انعدام للخدمات المرتبطة بحياته ولكن أصبحت تكاد لاتتوفر فالكل يدرك ان الرواتب لاتسد احتياجات المواطنيين من مأكل واشرب نأهيل عن الصحة والتعليم وغيرها من خدمات ومن الملاحظ الفساد في المحافظة الذي طال كل مناحي الحياة ولأول مرة في تاريخ حضرموت تغلق المدارس لمدة خمسة أشهر وهي جريمة بحق طلابنا ومعلمينا.

والكل يدرك الفساد المالي وغياب الثقة في قيادة السلطة المحلية ولا يوجد إشراك المحليات بالمديرية في الإشراف وغياب الشفافية في موازنة المحافظ وعدم خضوعها للرقابة ومصادر التمويل وانواعها وكمياتها واوجه صرفها الاهتمام بمشاريع لاتمثل اي أولوية في هذه الظروف والتي لاتقدم اي خدمة مباشرة لحاجة المجتمع.

إننا في مديرية غيل باوزير نعاني بشكل خاص من جفاف المياه وهلاك الزرع وخاصة النخيل بالإضافة إلى نقص الخدمات الضرورية التي نشترك فيها مع بقية المديريات.

وهنا نطالب بتصحيح الأوضاع في المحافظة على مختلف مستويات السلطة وأختيار قيادة جديدة للمحافظة تستطيع معالجة تلك المشاكل المحلية التي تبناها مؤتمر حضرموت الجامع في اجتماعه يوم ١٣ يوليو الجاري من نقاط مهمة والنظر إلى كافة مطالب المواطنيين وانتشال اوضاعهم المعيشة، مؤكدين تأييدنا لأي خطوات تصعيدية في حالة عدم تلبية جمع المطالب المشروعة.

LEAVE A REPLY