نقابة الصحفيين الجنوبيين فرع أبين تناقش الصعوبات التي تعترض سير عملها

46

أبين (المندب نيوز) جمال حسين

عقد مجلس نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين فرع محافظة أبين صباح امس الثلاثاء ٣٠ يوليو ٢٠٢٤ م اجتماعها الدوري السابع في مقر النقابة الكائن بمدينة جعار.

وترأس الإجتماع نيابة عن رئيس الفرع الأستاذ محمد ناصر العولقي الذي يمر بوعكة صحية الدكتور ياسر باعزب رئيس قسم التدريب والتأهيل بنقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين مشرف الفرع.

وفي مستهل الإجتماع رحب الدكتور باعزب بجميع الحاضرين وتمنى الشفاء العاجل لرئيس مجلس نقابة الصحفيين والاعلإميين الجنوبيين فرع محافظة أبين ثم أقرأ الحاضرون نقاط الاجتماع السابق وبعدها تحدث الدكتور ياسر باعزب عن أهمية تأسيس مجلس النقابة أبين والصعوبات والعراقيل والتحديات التي تواجه الفرع اليوم وحث الجميع على توزيع إستمارات العضوية وفق الآليات المناسبة والمتاحة على ان يتم بعد ذلك إستلامها ورقياً مع مرفقاتها الموضحة بنفس الإستمارة.

ودعا الجميع إلى توحيد الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وجمع استمارات الأعضاء المستوفية الشروط وارسالها إلى مركز النقابة بعدن.

بعد ذلك قدم المسؤول المالي للفرع الأستاذ جمال محمد حسين تقريرا ماليا أوضح فيه جملة من الصعوبات في الجانب المالي التي واجهت الفرع وتواجهه حاليا لعدم وجود مخصص شهري كافي لكي يتمكن الفرع من إقامة أنشطة وفعاليات.

وأشاد الإجتماع كذلك بدور السلطة المحلية أبين في مساندة النقابة و أهمية افتتاح فرع النقابة من قبل محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين التي كان لها أثرا طيبا لدى مجلس الفرع وكذلك لدى قيادة النقابة في عدن.

كما وقف الإجتماع أمام أهمية الاجتهاد لتعزيز الدور النقابي من خلال تفعيل نشاط إدارات الهيئة وبرامجها التي تم الاتفاق عليها في الإجتماعات السابقة وتحدث الحاضرون عن الإدارات في الفرع كلا في مجال اختصاصه عن خطة عمله واهدافها و متطلبات العمل الأساسية لتنفيذها وبذل مزيد من الجهود الشخصية لتفعيل نشاطات الإدارات المختصة في النقابة.

كما تم مناقشة أبرز الأنشطة الممكن تنفيذها خلال الفترة القادمة.

وأقر اجتماع مجلس الفرع إقامة فعالية كل شهر على أقل تقدير وفقا والامكانيات المتاحة للفرع وأقر الإجتماع كذلك رفع جميع الصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل النقابة فرع أبين إلى لرئاسة النقابة عدن كما أقر المجتمعون على تعزيز العمل المشترك بين فرع النقابة ومنظمات المجتمع المدني أبين لما له من أهمية في تعزيز عمل ونشاطات النقابة أبين.

LEAVE A REPLY