محافظ شبوة يوجه بتزويد مختبرات الصحة المركزية بأجهزة فصل مكونات الدم الحديثة

33

شبوة (المندب نيوز) خاص

ناقش الأخ محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، وبحضور وكيل المحافظة عبدالقوي لمروق، مع مدير عام فرع مختبرات الصحة المركزية بالمحافظة الدكتور علوي فضل، أوضاع فرع المختبرات المركزية وسبل الارتقاء بمستوى خدماته المقدمة للمواطنين.

واطلع المحافظ بن الوزير من مدير عام فرع المختبرات، الدكتور علوي فضل، إلى شرح مفصل عن أقسام المختبر المختلفة ونشاطها وأهم التحديات التي تواجهها، بالإضافة إلى ابرز التحديثات من الاجهزة التي ادخلت وما احدثته من نقلة نوعية في نتائج الفحوصات المخبرية والتشخيصية في مختلف المجالات.

ووجه المحافظ بن الوزير باعتماد خطة فرع المختبرات المركزية بالمحافظة بشان توفير الأجهزة الخاصة بفصل مكونات الدم لتطوير ورفع مستوى الخدمات التشخيصية لمركز نقل الدم، والتي ستتوفر لاول مرة على مستوى محافظة شبوة.

وأكد المحافظ بن الوزير على أهمية دور مختبرات الصحة المركزية في تقديم الخدمات التشخيصية الدقيقة للمواطنين، مشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود لتطوير المختبرات ورفع مستوى كفاءته، مثنيا على إسهامات المركز في تحسين الخدمات الطبية، والاهتمام بالمواطنين والتخفيف من تكاليف الفحوصات التي كانت تثقل كاهلهم.

LEAVE A REPLY