إختتام دورة تخصصية في قراءة الخرائط لمنتسبي معسكر الحمراء

46

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

برعاية كريمة من قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، العميد فيصل أحمد بادبيس، أختتم صباح امس الخميس في معسكر الحمراء، قائد مكتب التوجية المعنوي بالقيادة والسيطرة، عقيد عبدالناصر العكبري، الدورة التدريبية التخصصية في علوم الطبوغرافيا العسكرية وقراءة الخرائط، التي استهدفت عدد من ضباط المواقع العسكرية التابعة للمعسكر، وقد استمرت من 13 يوليو حتى 8 أغسطس.

وشدد العقيد عبدالناصر العكبري، على أن هذه الدورة تهدف إلى تزويد الضباط بمهارات عملية ميدانية تمكنهم من قراءة التضاريس بدقة، وتخطيط العمليات العسكرية بكفاءة، واتخاذ قرارات سريعة وحاسمة في ميدان المعركة، مما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت .

وأكد الأستاذ عميد ركن محمد الصبيحي، في ختام الدورة على أهمية الخرائط في تقييم المخاطر وتحديد أفضل الطرق للوصول إلى الأهداف، مشيراً إلى أن الخرائط ليست مجرد أوراق، بل هي أدوات قوية تساعد في اتخاذ القرارات الاستراتيجية.

من جانبه، أشاد مقدم محمد الخلاقي، قائد المعسكر، بالمهارات والقدرات العالية للضباط المشاركين، مؤكداً على أهمية الدورة في تحسين قدراتهم وتمكينهم من بناء خرائط دقيقة وتحليل المعلومات الجغرافية بدقة عالية، مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من المعلومات.

وفي ختام الدورة، تم تكريم الضباط المشاركين بشهادات تقدير، معربين عن شكرهم للقيادة ممثلة بالعميد فيصل أحمد بادبيس على اهتمامها بتطوير قدراتهم العسكرية ورفع جاهزيتهم القتالية.

LEAVE A REPLY