محافظ شبوة يطلع على الإجراءات اللازمة لمشروع المحطة الغازية بالعقلة

38

شبوة (المندب نيوز) خاص

اطلع محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، عوض محمد بن الوزير، من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس مجيب الشعبي، والأمين العام للمجلس المحلي عبدربه هشله والمشاركين في اللقاء من الجانبين، خلال استقباله لهم في مكتبه على نتائج الإجتماع التي خرج بها الاجتماع المشترك، والإجراءات التي تم إقرار اتخاذها لمعالجة الصعوبات وتحسين الاداء.

وأكد المحافظ بن الوزير، على أهتمام السلطة المحلية لتعزيز مستوى التعاون والتنسيق المشترك مع وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة في سبيل تكامل الجهود الرامية لتحسين خدمات قطاع الكهرباء بالأخذ بالحلول البديلة، وكذا الإستفادة من ما يقدمه الأشقاء في الإمارات في هذا المجال، والذي شهدنا اليوم النواة الأولى لدعم الإشقاء لأبناء محافظة شبوة بمشروع الطاقة الشمسية في إطار إستراتيجية الحل الشامل لخدمات الكهرباء.

وفي السياق، عقد بمؤسسة كهرباء عتق، اجتماع جمع السلطة المحلية في محافظة شبوة ممثلة بالأمين العام للمجلس المحلي، عبدربه هشله ناصر، وقيادة المؤسسة العامة للكهرباء ممثلة بالمهندس مجيب الشعبي المدير العام، وبحضور وكيل المحافظة المساعد فهد الطوسلي، واحمد صالح حشوان نائب مدير عام المؤسسة، والعميد الركن فؤاد النسي مدير عام شرطة المحافظة، وجلال ناشر رئيس الجنة الإشرافية للديزل، وعوض محمد الأحمدي مدير عام مؤسسة كهرباء شبوة، لمناقشة مجمل أوضاع مؤسسة كهرباء شبوة

وفي الاجتماع رحب الأمين العام هشله بقيادة المؤسسة ناقلا لهم تحيات المحافظ بن الوزير، ومستعرضا جهود السلطة المحلية واهتمامها وسعيها لإيجاد المعالجة الشاملة لقطاع الخدمات وعلى رأسها قطاع الكهرباء.

وأشار هشله، إلى الإنجاز الذي تحقق اليوم من خلال وضع حجر أساس مشروع الطاقة الشمسية بتمويل الاشقاء بالإمارات، والأهمية التي يكتسبها إنجاز المشروع ضمن إستراتيجية معالجة ملف الكهرباء.

ونوه هشله، إلى أن هناك جهود في مسارات أخرى أبرزها مذكرة التفاهم مع وزارة الكهرباء والنفط بشأن إنشاء محطة كهرباء غازية بمنطقة العقلة بقدرة 60 ميجا، وهي خطوة إضافية نحو تعزيز إنتاج الطاقة الكهربائية في المحافظة، مما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والقطاعات الإقتصادية.

من جانبه أكد المهندس مجيب الشعبي، على اهتمام معالي وزير الكهرباء وقيادة المؤسسة العامة، من خلال التنسيق المشترك مع السلطة المحلية في سبيل تجاوز التحديات الماثلة اليوم، والمضئ نحو تحقيق الخطوات الرامية لتعزيز قدرات توليد الطاقة الكهربائية لمحافظة شبوة، مشيراً إلى أن التوجه العام نحو الطاقة البديله هو من الحلول الناجعة للوضع العام وإيجاد خدمات بالمستوى المطلوب.

كما استعرض الاجتماع، الأهمية الكبيرة التي ستمثلها محطة الكهرباء الغازية بقدرة 60 ميجا بمنطقة العقلة، والإجراءات اللازمة للمشروع، وتأكيد المؤسسة العامة بالبدء بالدراسة الفنية اللازمة للمشروع.

ووقف الاجتماع، أمام أبرز تحديات مؤسسة كهرباء شبوة، وأكد على ضرورة إتخاذ عدد من الإجراءات الكفيلة بمعالجة الصعوبات، ومنها إجراء دراسات فنية لتحديد أسباب الفواقد واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها، إلى جانب الاهتمام بأعمال الصيانة الدورية، وتدريب الكوادر الفنية على أحدث التقنيات.

وشدد الاجتماع، على أهمية تحصيل الإيرادات من خلال تطبيق آليات فعالة لتحصيل الإيرادات، وتسهيل إجراءات الدفع للمشتركين، والإستفادة من التقنيات الحديثة في إدارة العمليات المالية، إضافة إلى رفع مستوى الأداء وتحسين الخدمات من خلال تطوير الخطط الإستراتيجية للمؤسسة، وتبني أساليب الإدارة الحديثة، وتعزيز الشفافية والمساءلة.

شارك في الاجتماع، مدير عام الشؤون الإدارية بالمؤسسة العامة، ونواب مدراء فرع المؤسسة بالمحافظة، واحمد ابو بكر الرباش، وعلي ناصر باحاج، وعلي مقلم الخليفي، وعدد من المختصين.

LEAVE A REPLY