اعتداء مسلح على مدرسة في تعز اليمنية

66

المكلا (المندب نيوز) خاص

تعرضت مدرسة الوحدة المشتركة الواقعة في منطقة ميلات عزلة بلاد الوافي بمديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز، صباح امس الخميس الموافق 8 أغسطس 2024م، إلى اعتداء مسلح من قبل الجندي يونس علي محمد سعيد التابع لقيادة اللواء 17 مشاة محوار تعز.

وأكدت مصادر، أن الجندي المذكور قام بإغلاق المدرسة ومنع الطلاب من التسجيل، ووجه تهديدات مباشرة لمديرة المدرسة الأستاذة جميلة الوافي، حيث هدد بقتلها إذا ما حاولت فتح المدرسة. وقد نفذ الجندي جريمته هذه على مرأى ومسمع من الجهات الأمنية والعسكرية القريبة.

وبحسب المصادر، فإن الجندي يونس لم يقم بهذا الفعل من تلقاء نفسه، بل بتحريض وتواطؤ من نافذين في المنطقة، الذين يطالبون إدارة المدرسة بدفع مبالغ مالية مقابل السماح باستمرار العملية التعليمية.

الجدير بالذكر أن مدرسة الوحدة المشتركة هي مرفق حكومي تم إعادة بناؤها بتمويل من البرنامج السعودي، وذلك بعد أن دمرتها المليشيات الحوثية، وهي ليست مدرسة خاصة، بل مؤسسة تعليمية تخدم المجتمع المحلي.

وطالب الأهالي إدارة عام شرطة تعز وقيادة المحوار واللواء 17 مشاة وإدارة عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والجهات القضائية بالتدخل العاجل لضبط الجاني وإحالته إلى القضاء لينال عقابه العادل.

يشير هذا الاعتداء إلى تفاقم مشكلة الانفلات الأمني في مدينة تعز، حيث تتكرر حوادث العنف والاستهداف للمؤسسات التعليمية والمدنيين.

LEAVE A REPLY