مؤتمر حضرموت الجامع بغيل باوزير يعقد ندوة اقتصادية

60

غيل باوزير (المندب نيوز) خاص

عقدت صباح اليوم بمكتب مؤتمر حضرموت الجامع بمديرية غيل باوزير ندوة اقتصادية بعنوان”الوضع الاقتصادي المتدهور في محافظة حضرموت وآليات انقاده”، بحضور الاستاذ سعيد سالم الحيقي النائب الأول لرئيس الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بالمديرية والتي قدمها الاستاذ محمد عمر الحيقي رئيس الدائرة السياسية.

حيث رحّب الاستاذ سعيد سالم الحيقي بالحضور، شاكرا لهم اهتمامهم وتليبة الدعوة وأشار ان هذه الندوة التي تأتي ضمن انشطة المكتب بالمديرية، موضحا ان الندوة تأتي لتميز النوعي للأنشطة بموجب الإشادة من قبل مؤتمر حضرموت الجامع.

وتناولت الندوة في بداية الورقة المقدمة ان الاقتصاد هو المرتكز الأساسي لنجاح اي سياسة في إدارة اي مجتمع مما لاشك فيه إن الوضع الاقتصادي هو الأساس لحياة اي مجتمع فهو مرتبط بأمن المجتمع واستقراره والجانب السياسي اذا لم يجعل الاقتصاد مرتكزه الأساسي وهدفه الاول فلا شك انه سيصل إلى طريق مسدود في ادارة المجتمع.

وتطرقت الندوة إلى الوضع الحالي لمجتمعنا الذي يقترب من خط الفقر المدقع هو فقر الفاقة واسبابها هي سوء توزيع الثروة وسوء تنظيم الإدارة والصرعات السياسية إضافة إلى الاسباب الداخلية والخارجة.

وأكدت الندوة على صياغة السياسات العامة للدولة في عدة محاور رئيسية.

وشارك الحضور مدراء الدوائر المالية والوحدة الحسابية الواجبات ونائب مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة رجال أعمال واقتصاد ومهتمين بعدد من المداخلات والمقترحات والإضافات التي ستحتويها توصيات الندوة وتفعيل مخرجاتها بدعم ومساندة من قبل مؤتمر حضرموت الجامع.

حضر الندوة عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية لمؤتمر حضرموت الجامع بمديرية غيل باوزير

LEAVE A REPLY