معسكر الحمراء يدشن الدورة التخصصية للسلاح الثقيل

55

المكلا (المندب نيوز) خاص

برعاية وتوجيه قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، عميد فيصل أحمد بادبيس، وبإشراف قائد معسكر الحمراء، مقدم محمد الخلاقي، شهد معسكر الحمراء، اليوم، دشنت دورة تخصصية مكثفة للسلاح الثقيل المضاد للطيران لمنتسبي المعسكر، وذلك في إطار خطة تطوير الكفاءات القتالية لقوات النخبة الحضرمية.

وتضمنت الدورة مجموعة واسعة من التدريبات العملية والنظرية؛ حيث تم التركيز على تفكيك وتجميع أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات المتطورة، وكيفية التعامل مع الأعطال المفاجئة في ميدان المعركة.

كما شملت الدورة تدريبات على الرماية الحية في ظروف قتالية محاكية، والتطرق إلى خواص ومزايا السلاح الفنية والتكتيكية، بهدف رفع مستوى الجاهزية القتالية.

وخلال التدشين، أشاد ركن التدريب بالمعسكر، رائد عمر بامؤمن، بالدعم اللا محدود الذي تقدمه القيادة ممثلة بقائدها عميد فيصل بادبيس، لهذه الدورات المتخصصة، مؤكدًا أن هذا الدعم هو المحفز الأساسي لرفع معنويات الجنود وتحفيزهم على بذل أقصى ما لديهم من جهد.

وأضاف ركن التدريب بامؤمن أن الدورة ستساهم في رفع مستوى الاستعداد القتالي للوحدات المشاركة، وتمكينها من التعامل مع مختلف السيناريوهات القتالية، مؤكدًا على أهمية السلاح المضاد للطيران في حماية أمن واستقرار حضرموت.

وتأتي هذه الدورات التخصصية في إطار سعي متواصل لتطوير قدرات قوات النخبة، وتزويدها بالمهارات اللازمة لمواجهة التحديات المتغيرة.

LEAVE A REPLY