محافظ سقطرى يؤكد أهمية إقامة الدورات التدريبية في المجتمع

41

سقطرى (المندب نيوز) خاص

اختتم محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، يوم أمس الثلاثاء ، الدورة التدريبية في مجال فنون الطباخة لعدد 15 متدرب من العاملين في القطاع السياحي.

وتأتي هذه الدورة التي تنفذها منظمة العون الإنساني والتنمية HAD بتمويل من الوزارة الاتحادية الألمانية وبرنامج الأغذية العالمي WFP ضمن سلسلة من الدورات التدريبية للقطاع السياحي، بهدف بناء وترشيد وتعزيز قدرات العاملين في السياحة وتقديم أفضل الخدمات وخلق فرص عمل تساهم في تحسين مستواهم المعيشي.

وأكد المحافظ الثقلي، أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تساعد على اكساب المشاركين معارف ومهارات عملية تنمي من قدراتهم .. مشيراً إلى جدوى المشاريع الخاصة في تقديم الدعم والمساعدة للأسر والنهوض بواقعهم المعيشي والارتقاء بذاتها.

وأشاد الثقلي، بجهود فريق منظمة العون الإنساني والتنمية HAD في تنظيم مثل هذه الدورات المهمة، التي تحقق إنجازات وتغييرات إيجابية ملموسة في الواقع .. مؤكداً للعاملين في القطاع السياحي بالمساهمة في أبراز أفضل المأكولات الشعبية السقطرية، تمهيداً لإدراجها ضمن قائمة الوجبات السياحية.

حضر الختام وكيلي المحافظة رائد الجريبي والعميد ركن صالح علي، ومستشار وزير السياحة لشؤون السياحة بسقطرى عبدالله الحامد، ومدير مكتب المحافظ الأستاذ فهمي الثقلي.

LEAVE A REPLY