نائب رئيس الجمعية الوطنية يطّلع على سير الامتحانات النهائية في معهد التدريب الفني والمهني بعدن

49

عدن (المندب نيوز) خاص

قام الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، بزيارة تفقدية لمعهد التدريب الفني والمهني بالعاصمة عدن.

وطاف عبده علي خلال الزيارة التي رافقه فيها الأستاذ زيد بن حريز، رئيس لجنة التعليم العام في الجمعية الوطنية، بأقسام المعهد، بمعية محمد سالم الشكلية، مدير عام مكتب التعليم الفني بالعاصمة عدن والمهندس عبدالله أحمد بديه، عميد المعهد التقني الصناعي، مطّلعا من المهندس مهدي عوض الجحيني، رئيس المركز الاختباري، على سير الامتحانات النهائية والتحضيرات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

كما استمع عبده علي إلى شرح عن دور المعهد وجهوده في رفع الكفاءات الطلابية عن طريق تدريبهم في مختلف المعاهد التقنية والمهنية ودمجهم في المجتمع للمشاركة في مشاريع تهتم بالإبداع والابتكار، بالإضافة إلى بعض الإشكاليات والمعوقات التي تقف أمام عمل مكتب التعليم الفني في العاصمة.

وأكد عبده علي، حرص قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ممثله بالقائد عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس على تطوير القطاع التعليمي والمهني العام في العاصمة عدن،خاصة والجنوب، عامة، لما له من أهمية كبيرة في رفد سوق العمل بكوادر علمية ومهنية عالية تُسهم في الدفع بعجلة التنمية في البلاد، مشيراً إلى أن المعهد يُعد من القطاعات التعليمية المهمة وعليه مواكبة احتياجات سوق العمل في تطوير تخصصات أقسامه.

وفي سياق متصل، ناقش الأستاذ عصام عبده، مع رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية المهارات عصام قاسم محمد والدكتور عبدالله داغم، المدير التنفيذي للصندوق، خطط وبرامج الصندوق في بناء القدرات والخبرات المهنية والفنية للشباب والخريجين والعاطلين عن العمل والاطلاع على بعض الدورات التي يقيمها الصندوق خاصة في دورات التكييف والتبريد والتصوير الفوتوغرافي، وأخرى في صيانة وتركيب كميرات المراقبة.

كما استمع لجُملة من القضايا المرتبطة بعمل الصندوق، وكيفية دعمه ليتمكن من تحقيق أهدافه في التنمية المستدامة.

حضر اللقاء، المهندس صالح عبدالله اليافعي، نائب العميد لشؤون الطلاب والمهندسة أماني باصهيب، نائب العميد للشؤون المالية والإدارية والمهندسة منال قصار، نائب رئيس لجنة الإختبارات.

LEAVE A REPLY