كلية الشرطة بحضرموت تشارك في ندوة “الأمن السيبراني في عصر الجريمة الرقمية”

31

المكلا (المندب نيوز) خاص

في إطار اهتمامها المتزايد بزيادة الوعي الأمني، شاركت كلية الشرطة حضرموت في الندوة العلمية التي نظّمها مركز جامعة حضرموت لتدريب الطلاب حول موضوع “الأمن السيبراني في عصر الجريمة الرقمية”.

تأتي هذه المشاركة في إطار اهتمام العميد ركن دكتور صالح عبد بن ناصر التميمي، مدير كلية الشرطة حضرموت، برفع الوعي حول التحديات الحديثة في مجال الأمن والذي أكد على أهمية هذه الندوات في تعزيز الوعي والمعرفة لدى منتسبي الكلية، حيث ترأس الوفد المشارك مجموعة من ضباط الكلية.

وتضمن برنامج الندوة عدة محاور هامة منها مفهوم الأمن السيبراني، والجرائم السيبرانية، وكذلك استراتيجيات الهندسة الاجتماعية ووسائل التصدي لهذه التهديدات.

كما تم تسليط الضوء على المهارات الأساسية الضرورية في مجال الأمن السيبراني.

قدمت الندوة مديرة مركز جامعة حضرموت لتدريب الطلاب، الدكتورة نزيهة محمد العيدروس، استاذ أمن البيانات المشارك بجامعة حضرموت ،التي أكدت على ضرورة تبني أساليب ووسائل حديثة لمواجهة التحديات ومخاطر الفضاء السيبراني المتطور .

وتأتي هذه المشاركة في الوقت الذي تستدعي فيه التهديدات السيبرانية المتزايدة أهمية التأهيل والتدريب المستمر لمنتسبي كلية الشرطة حضرموت وتعزيز القدرات العلمية في إطار رؤية الكلية الشاملة لتطوير التعليم والتدريب في مجالات الأمن المختلف.

LEAVE A REPLY