محافظ شبوة يتفقد مشروع مياه شبكة عتق الجديد

42

شبوة (المندب نيوز) خاص

تفقد محافظ محافظة شبوة، عوض محمد بن الوزير، رئيس المجلس المحلي، يوم أمس الاثنين، مشروع مياه شبكة عتق الجديد.

وخلال الزيارة التفقدية، استمع المحافظ بن الوزير، إلى شرح متكامل من قبل المدير التنفيذي لمؤسسة علي ابوبكر السليماني لحفر الآبار الارتوازية المنفذة للمشروع، محسن السليماني، عن مكونات المرحلة الأولى من المشروع، التي نفذت بتمويل من الجمعية الكويتية للإغاثة، وبتكلفة بلغت مليونين وثمانمائة ألف ريال سعودي، واشتملت على حفر أربعة آبار إرتوازية بعمق خمسمائة متر لكل منها وتجرى حاليا عمليات الضخ التجريبي للمياه فيها.

كما أشار السليماني، إلى أن هناك مرحلة ثانية من المشروع سيتم البدء فيها لاحقا بعد أن يتم إعلان المناقصة الخاصة بها، وتتضمن توريد وتركيب المضخات الخاصة بتلك الآبار وربطها بشبكة الكهرباء وبخزان الإسالة المغذي لمدينة عتق مركز المحافظة، والمتوقع إنجازها خلال فترة شهرين.

فيما أشاد المحافظ بن الوزير، بكافة الجهود التي بذلت من أجل إنجاز هذا المشروع الحيوي والهام الذي سيساهم بشكل كبير في زيادة إنتاجية المياه المغذية لمدينة عتق مركز المحافظة والتخفيف إلى حد كبير من معاناة حصول المواطنين في المدينة عليها.

كما أكد المحافظ بن الوزير، أهمية تنفيذ المشاريع التي تلبي الاستقرار من خلال تحقيق احتياج السكان التمويني والخدمي، حاثا على تنفيذ المشروعات وفقاً للمواصفات الفنية والهندسية، والسعي لرفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام، مشددا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لإنجاز المشاريع التنموية والخدمية وفقاً للمواصفات، وفي الفترة الزمنية المحددة.

ولفت المحافظ بن الوزير، إلى حرص السلطة المحلية على تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية، بما يسهم في تحسين الخدمات للمواطنين.

وفي سياق متصل، اطلع المحافظ بن الوزير، على عملية الضخ التجريبي للمياه من البئر الثالثة في المشروع التي ستستمر لفترة ستة وثلاثين ساعة متواصلة، وذلك بعد إستكمال عمليتي الضخ التجريبي للبئرين الأولى والثانية خلال الأيام الماضية، فيما سيتم لاحقا إجراء الضخ التجريبي للمياه في البئر الرابعة.

شارك في الزيارة، مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بعتق، محمد السليماني، ومدير عام مديرية عتق عبدالله الخليفي، وعدد من المختصين.

LEAVE A REPLY