انتقالي القطن ينظم ندوة بعنوان ” تمكين المرأة في التنمية المستدامة”

49

القطن (المندب نيوز) خاص

نظم قسم المرأة والطفل في الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن، محافظة حضرموت، يوم أمس الخميس، ندوة بعنوان “تمكين المرأة في التنمية المستدامة”.

في بداية الندوة، أشار محمد حسين الحداد رئيس الهيئة، إلى أهمية الندوة في تأهيل المرأة وإعدادها لتكون شريكًا فعّالًا في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، مؤكداً على اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي في تأهيل المرأة الجنوبية وتمكينها للانخراط في العمل والمساهمة في خدمة المجتمع.

من جانبها، أوضحت فائقة ناصر رئيسة قسم المرأة والطفل بالهيئة، أن هذه الندوة تأتي ضمن إطار خطة النشاط النسوي التي تهدف إلى تأهيل وتمكين المرأة، داعية المشاركات إلى الاستفادة القصوى من المحاور المطروحة وتطبيقها بشكل عملي وفعّال للنهوض بدور المرأة في الأسرة والعمل والمجتمع.

وتناولت الندوة، التي أدارتها ليلى صالح عضوة لجنة المرأة، كيفية تمكين المرأة في التنمية المستدامة، متطرقة إلى التمكين في التعليم والتمكين الاقتصادي والمالي، وآلية تعزيز مشاركة المرأة في المبادرات المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني.

وتخللت الندوة إلى العديد المداخلات وتبادل الأفكار، التي من تعزز مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي والمساهمة في نهضة المجتمع.

LEAVE A REPLY