رئيس انتقالي شبوة يتفقد مواقع التسرب النفطي في مديريتي الروضة ورضوم

16

شبوة (المندب نيوز) خاص

قام الشيخ لحمر بن لسود رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، يوم أمس الخميس، بزيارة تفقدية إلى مواقع حوادث التسرب النفطي في مديريتي الروضة ورضوم، حيث كان في استقباله توفيق المسب رئيس تنفيذية انتقالي الروضة ، ووكيل المحافظة سالم صبيح باعوضة.

واطلع بن لسود، على حجم أضرار التلوث البيئي الناتج عن الأنابيب المتهالكة في المناطق المتضررة بوادي النتق بالغيل، ووادي غرير، وتمورة، وجول لماطر، في نقاط الكيلو من (106) إلى نقطة الكيلو (126)، وكذلك في ساحل مديرية رضوم.

واستمع بن لسود، من المسب والأهالي إلى شرح مفصل عن اسباب التسرب النفطي والأثر الناتج عنه من تضرر في مصادر المياه والمزارع والأودية، التي يعتمد عليها سكان المناطق، بالإضافة إلى نفوق الأسماك في ساحل رضوم، وما يخلفه هذا التسرب من أخطار بيئية.

وأكد بن لسود، على ضرورة إتخاذ الإجراءات العاجلة لمعالجة الأضرار البيئية، لافتًا إلى أن المجلس سيواصل متابعة القضية لضمان معالجة الأضرار بشكل كامل وإعادته إلى عمله بشكل صحيح..

من جانبه، أشار مدير الإدارة الاقتصادية والخدمية في تنفيذية انتقالي شبوة ناصر سيود، إلى أهمية رفع تقارير دورية لمتابعة التطورات وتقييم الأضرار، مطالباً الأهالي بالمساهمة في جهود المراقبة البيئية والتبليغ عن أي تسربات جديدة بشكل فوري.

LEAVE A REPLY